لندن: نفت شركة امنية بريطانية الخميس الاتهامات التي وجهتها السلطات الاكوادورية بانها وضعت مايكروفون (للتصنت) في سفارة الاكوادور في لندن التي لجأ اليها مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج.

وقال المدير العام لشركة quot;ذي سيرفيانس غروبquot; تيموثي يونغ quot;سمعنا صباح اليوم الاتهامات الصادرة على ما يبدو عن وزير الخارجية الاكوادوري والتي تفيد اننا وضعنا مايكروفون في السفارة الاكوادوريةquot; في لندن.

واضاف quot;هذا خاطىء تماما. شركتنا لم تتورط في نشاطات من هذا النوع. لم يتصل بنا اي مسؤول في الحكومة الاكوادورية وسمعنا عن هذه القضية للمرة الاولى عن طريق الصحف صباح اليوم. انها معلومات خاطئة تماماquot;.

من جهتها، اكدت وزارة الخارجية البريطانية انها quot;تلقت طلب مساعدة من الحكومة الاكوادوريةquot; لالقاء الضوء على هذه القضية.

واضافت quot;نحن ندرسquot; هذا الطلب.

وكان وزير الخارجية الاكوادوري ريكاردو باتينيو اكد الثلاثاء ان استخبارات الاكوادور عثرت على مايكروفون مخبأ في سفارة بلاده في لندن خلال عملية تفتيش للبعثة الدبلوماسية عند وصوله الى العاصمة البريطانية في 16 حزيران/يونيو.

وقد اتهم الاربعاء شركة quot;ذي سيرفيانس غروبquot; بزرع هذا المايكروفون.

وخلال زيارته القصيرة للندن التقى باتينيو نظيره البريطاني وليام هيغ بحثا عن حل لقضية اسانج. وقد قررا تشكيل مجموعة عمل للتوصل الى حل دبلوماسي للقضية.

وكانت لندن رفضت حتى الآن منح جواز مرور الى اسانج ليتمكن من التوجه الى الاكوادور.