فيينا: قال الدكتور سعد العثماني، وزير الخارجية والتعاون المغربي رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ذي المرجعية الإسلامية، إن المغرب عاش laquo;ربيعه العربيraquo; بطريقته الخاصة، وقام بإصلاحات سياسية في ظل الاستقرار واستمرار سياسته الدستورية، مؤكدا أن استباق الملك محمد السادس باقتراح دستور laquo;جريءraquo; هدأ الأمور، وفتح الباب للإصلاحات، واصفا المعركة ضد الفساد بالمسلسل الطويل، وأنها ليست معركة يوم واحد أو سنة واحدة.

جاء ذلك ضمن حوار أجرته صحيفة laquo;الشرق الأوسطraquo; مع العثماني في فيينا، إبان مشاركته في المؤتمر الدولي للأمن النووي، الذي استضافته الوكالة الدولية للطاقة الذرية أخيرا بمقرها بالعاصمة النمساوية.
وبخصوص اتهام وزارة الخارجية الجزائرية للمغرب باستهداف الجزائر بالمخدرات، إلى جانب شكاوى حول laquo;حرب التهريبraquo; بين البلدين، قال العثماني: laquo;هذا كلام غير صحيح، واتهام لا يستند إلى أساس. فالحدود مغلقة، وإذا كان هناك تهريب فمن يسمح بمروره؟ ثم إن المغرب هو الذي يتعرض لتهريب كثير من المواد بدءا من البنزين، وانتهاء بالأدوية النفسية المسببة للإدمان التي أغرقت أسواق شرق المغربraquo;.