الفلوجة: قتل خمسة من عناصر الشرطة العراقية في هجمات متفرقة في الانبار بينها هجومان انتحاريان، فيما قتل جنديان ومدني في الموصل ومدني اخر في صلاح الدين، بحسب ما افادت الخميس مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

وقال العقيد وسام زعيلي من شرطة الخالدية الواقعة على بعد 20 كلم شرق الرمادي (100 كلم غرب بغداد) ان quot;مجموعة مسلحة هاجمت اليوم الخميس مركز شرطة الشهابي في جزيرة الخالديةquot;. واضاف quot;بدا المهاجمون باطلاق النار على ابراج الحماية التابعة للمركز مما ادى الى تسلل اثنين من العناصر المسلحة الى باب المركز حيث قتل احدهماquot;.

وتابع ان المهاجم الثاني quot;تمكن من قتل احد الحراس ودخل الى مقر الاستعلامات الرئيسية وفجر نفسه هناك ما ادى الى مقتل شرطي ثان واصابة اثنينquot;، قبل ان يهاجم المركز quot;انتحاري اخر يقود سيارة مفخخة مما ادى الى جرح اربعة من عناصر الشرطةquot;.

وفي هجوم اخر، سقطت ثلاث قذائف هاون على مركز للشرطة في الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) تبعها تفجير انتحاري بسيارة مفخخة امام المركز، ما ادى الى مقتل شرطي واصابة ثلاثة بجروح. وجاءت هذه الهجمات بعد ساعات قليلة من مقتل اثنين من عناصر الشرطة واصابة اخرين بجروح مساء الاربعاء في هجوم انتحاري استهدف رتلا للشرطة قرب منطقة الرطبة غرب الرمادي، وفقا للعميد الركن مالك خلف العيثاوي.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد)، قتل جندي امام منزله عندما اطلق مسلحون النار عليه قبل ظهر اليوم في حي سومر في شرق المدينة، وقتل شرطي واصيب اخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة في غرب الموصل، وفقا للملازم اول في الشرطة اسلام الجبوري.

وقتل مدني على ايدي مسلحين ايضا في منطقة تبعد 60 كلم جنوب الموصل، بحسب مصادر امنية وطبية، فيما قتل مدني اخر على ايدي مسلحين مجهولين في قضاء الشرقاط (300 كلم شمال بغداد). كما اصيب 32 شخصا بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب محكمة في طوزخرماتو (175 كلم شمال بغداد).

من جهة اخرى، عثر على جثث ثلاث نساء في شقة في منطقة زيونة في شرق بغداد وعليها اثار رصاص، في جريمة رجحت مصادر امنية ان تكون نفذت على ايدي متشددين. وفي ايار/مايو، قتلت سبع نساء وخمسة رجال رميا بالرصاص على ايدي مجهولين في شقة للدعارة في المنطقة ذاتها.

وطالبت النائب في البرلمان صفية سهيل في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه رئيس الوزراء نوري المالكي quot;بسرعة تشكيل غرفة عمليات للكشف عن عصابات الجرائم المنظمة التي تقتل النساء وتقديمهم للعدالةquot;.