في إطار مخطط نشر الفوضى في مصر من قبل الجماعات الدينية الداعمة للرئيس المعزول، فقد كشفت صحيفة مصرية اليوم عن مخطط يستهدف السفارات الأجنبية للضغط على دول العالم وإحراج الحكومة المصرية الجديدة.

فقد كشفت صحيفة quot;التحريرquot; المصرية المستقلة، انها حصلت على منشور لجماعة الاخوان المسلمين يحتوى على عده توصيات للمعتصمين المؤيدين للرئيس المعزول تحرضهم على اغلاق المؤسسات الحيوية في البلد، والبدء بالسفارات الأجنبية وذلك لكسب تعاطفهم، ومن اجل إحراج الجيش.
وجاء في المنشور quot;تحركاتنا الأيام السابقة كانت جيده جدا ويجب ان تستمر ولكن كل هذا الضغط ليس كافيا يجب ان تمركز في مكان يسبب صداع مزمن للسيسي واليكم الاماكن الاستراتيجية الهامة التي ستسبب صداع دائم للقيادات في مصرquot;.
وحدد المنشور الأماكن المزمع تحرك أنصار مرسي في اتجاهها، باشارات السفارات في الجيزة، شارع السفارات بين ساقية الصاوي وحديقة الاسماك، اماكن تجمع السفارات في مصر بشكل عام.
واعتبر المنشور أن تلك الاماكن ستسبب ضربة قاصمة لهم بالاضافه الى تقدم هائل بسبب أن شارع السفارات بالجيزة مطل على النيل بالاضافة لبعض الشوارع الجانبية ومن السهل ان يمتلئ بالمتظاهرين ومثله شارع السفارات بين ساقية الصاوي وحديق الاسماك.
وأكد المنشور أن الشرطة لن تستطيع الضرب بالغاز والاستعانه بالبلطجيه في هذه الاماكن امام ممثلي دول العالم بتلك السفارات، وأن الضغط سيجبر قادة الدول على اخلاء السفارات ولو بشكل مؤقت وسيرسل رسالة للعالم بوجود اضطرابات حقيقية بسبب ما وصفوه بـ quot;الانقلاب على الشرعيةquot; وان الشعب المصري لن يقبل الانقلاب مهما حدث.
واعتبر المنشور أن جميع وكالات الانباء في مختلف انحاء العالم ستضطر لنقل صورة المتظاهرين السلمين ليظهر للعالم حقيقة ما يحدث في مصر من رفض شعبي لما قالو عنه quot;الانقلابquot;.
كما سيتم ارسال ممثلين عن المعتصمين في هذه الاماكن الى السفارات لشرح وجهة النظر والمخاوف بالاضافه لطلب من السفارات اقفالها بشكل مؤقت تضامنا معنا ومع الديمقراطية، أو أنها ستغلق بسبب المظاهرات.الاعتصام الدائم امام تلك السفارات سيشكل ضغط متواصل ودائم على المؤسسة العسكرية حيث ستضطر لتقديم تنازلات وتفاهمات نظرا للخطر الشديد الذي يمثله اغلاق هذا العدد من السفارات على العسكر.
يُذكر ان صفوت حجازي، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، أحد قيادات اعتصام رابعة العدوية، قد دعا الى محاصرة مؤسسات الدولة، واعتبر ان التصعيد غير المتوقع سيكون الرد على عدم الاستجابة لمطلب عودة مرسي للقصر الرئاسي.
وكان القيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي قد أكد على أن ما يجري في سيناء رد فعل طبيعي على عزل مرسي، وان توقف الهجمات مرهون بعودة مرسي الى القصر.
تجدر الإشارة الى ان مصر تشهد أعمال عنف ومظاهرات وقطعا للطريق، وأعمالا إرهابية في شبه جزيرة سيناء منذ عزل مرسي في 3 يوليو الجاري.