سيول: قلدت كوريا الشمالية 47 الفا من قدامى المحاربين وquot;الاشخاص المستحقينquot; اوسمة، فيما تستعد للاحتفال بالذكرى الستين للهدنة في الحرب الكورية، كما ذكرت الاربعاء وكالة الانباء الرسمية.

وقد وزعت ميداليات اعدت في ذكرى 27 تموز (يوليو) 1953 على 47.075 من قدامى المحاربين والمقاومين ضد القوات اليابانية وquot;الاشخاص المستحقين الذين قدموا خدمات خالدة خلال الحرب وساهموا مساهمة فعالة في بناء دولة مزدهرة في زمن السلمquot;.

وتدفق الى محطات القطارات وشوارع العاصمة بيونغ يانغ طلبة ومواطنون لتوزيع الورود على قدامى المحاربين الذين توافدوا لتسلم اوسمتهم. وتحيي بيونغ يانغ ذكرى الهدنة بين الكوريتين بمجموعة من الاحتفالات. وستختتم هذه الاحتفالات بعرض عسكري كبير السبت في العاصمة. وقد اعلنت صحيفة quot;رودونغ سينمونquot; الناطقة باسم الحزب الواحد الكوري الشمالي ان قائد البلاد الشاب كيم جونغ-اون سيحضر بالتأكيد هذا العرض.

وسترسل الصين التي قدمت عشرات الاف القتلى في الحرب الكورية الى جانب الشمال، وفدا بزعامة نائب الرئيس لي يوناشاو. وتسمي كوريا الشمالية النزاع الذي استمر من 1950 الى 1953 quot;حرب تحرير الوطنquot;، وتوقيع الهدنة في 27 تموز (يوليو) quot;يوم النصرquot;. ولأن الهدنة لم ترفق بمعاهدة سلام، ما زال البلدان تقنيا في حالة حرب.
nbsp;