تونس: اعلن متحدث باسم القوات المسلحة التونسية ان الجيش يقوم الجمعة بعملية جوية وبرية quot;واسعة النطاقquot; ضد quot;ارهابيينquot; في جبل الشعانبي بالقرب من الحدود الجزائرية.

وقال الناطق باسم الجيش توفيق رحموني لاذاعة quot;موزاييك اف امquot; ان quot;اشتباكات بدأت حوالى الساعة 22,00 (21,00 ت غ) من يوم امس (الخميس) بين العسكريين ومجموعة ارهابيةquot;.

واضاف ان quot;عملية واسعة النطاق بمشاركة وحدات جوية وبرية بدأت فجراquot; اليوم الجمعة. وتابع quot;لم نقتل ولم نوقف اي ارهابيquot; حاليا، موضحا انه لا يمكنه ان يقول كم عدد افراد المجموعة المسلحة.

ويطارد الجيش التونسي في جبل الشعانبي بولاية القصرين (وسط غرب) على الحدود مع الجزائر quot;ارهابيينquot; قتلوا ثمانية عسكريين تونسيين يتحصنون فيها على ما افاد مراسل فرانس برس نقلا عن مصادر امنية.

والاثنين، قتلت مجموعة مسلحة في كمين ثمانية عسكريين تونسيين واستولت على اسلحتهم ولباسهم العسكري ومؤونتهم الغذائية بعدما ذبحت خمسة منهم بحسب ما نقل التلفزيون الرسمي الثلاثاء عن مصدر قضائي.

واججت الحادثة ازمة سياسية اندلعت اثر اغتيال النائب المعارض بالبرلمان محمد البراهمي (58 عاما) الذي قتل بالرصاص في 25 تموز/يوليو الحالي امام منزله في العاصمة تونس.