لندن: اعلنت وزارة الخارجية البريطانية مساء الجمعة ان السفارة البريطانية في صنعاء ستغلق يومي الاحد والاثنين في 4 و5 آب/اغسطس الجاري لدواع امنية.

وقال متحدث باسم الوزارة ان quot;السفارة ستغلق في 4 و5 آب/اغسطسquot;، مضيفا quot;لقد سحبنا عدا من افراد طاقم (السفارة) من صنعاء بسبب وجود مخاوف امنية متزايدةquot;.

واوضح المتحدث quot;نحن قلقون خصوصا بسبب الوضع الامني في الايام الاواخر من شهر رمضان وعيد الاضحىquot;.

كما اعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الالمانية السبت لوكالة فرانس برس ان سفارة المانيا في اليمن ستبقى مغلقة الاحد والاثنين لدواع امنية.

واكد هذا المتحدث ان quot;سفارة المانيا في صنعاء ستبقى مغلقة غدا وبعد غد لاسباب امنيةquot;.


وقال الموقع الالكتروني للسفارة الالمانية في صنعاء ان quot;السفارة ستبقى مغلقة امام الزوار في 4 و5 اب/اغسطسquot;.

وكرر الموقع التوصيات المحدثة لوزارة الخارجية التي تحذر المسافرين الالمان من ان quot;الوضع في كافة ارجاءالبلاد مهددquot;.

وتحدثت الوزارة خصوصا عن quot;خطر هجمات ارهابية في بعض الاماكن النائية في البلاد وايضا في العاصمة صنعاءquot;.

ويأتي هذا الاعلان البريطاني عقب اعلان واشنطن عن اجراء مماثل يشمل 22 سفارة وقنصلية اميركية تقرر اغلاقها يوم الاحد خوفا من هجمات قد يشنها تنظيم القاعدة.

وحذرت واشنطن الجمعة من تهديدات يشتبه بان تنظيم القاعدة يعد لارتكابها في آب/اغسطس في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ونشرت الخارجية الاميركية تحذيرا يدعو

كل مواطنيها في العالم الى توخي الحذر، وذلك غداة اعلانها عن اغلاق العديد من سفاراتها في المنطقة الاحد لدواع امنية.

واكد المتحدث باسم الخارجية البريطانية من جهته ان الوزارة تنصح المواطنين البريطانيين بعدم السفر الى اليمن وتدعو الرعايا البريطانيين الموجودين في هذا البلد الى المغادرة.

وقال ان الوزارة quot;تنصح بتوخي قدر خاص من اليقظة في رمضان الذي يمكن ان يرتفع خلاله منسوب التوتراتquot;.