واشنطن: اعرب الحزب الجمهوري عن انزعاجه الاثنين من تخصيص محطتي quot;سي ان انquot; الاخبارية وquot;ان بي سيquot; فيلما وثائقيا ومسلسلا عن هيلاري كلينتون وهدد بمقاطعة المحطتين خلال حملة الانتخابات الرئاسية في 2016.

وووجه رئيس اللجنة القومية للحزب رينس بريبوس رسالة الى المحطتين قال فيها ان عرض شريط وثائقي ومسلسل عن كلينتون quot;يخل بتوازنquot; انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر 2016 لخلافة باراك اوباما الذي تنتهي ولايته في 20 كانون الثاني/يناير 2017.

ولم تعلن هيلاري كلينتون التي تولت وزارة الخارجية من 2009 الى 2013 نيتها في الترشح رغم ان استطلاعات الراي تعتبرها الاوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للرئاسة في الانتخابات المقبلة بعد ان خسرت امام اوباما.

ولكن بريبوس اعتبر ترشيح كلينتون quot;مرجحاquot; وقال ان البرنامجين التلفزيونيين quot;لا ينصفان المرشحين للانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في 2016 (ولا) المرشح الجمهوري في حال قررت السيدة كلينتون ان تترشحquot;.

وهدد بريبوس بمقاطعة المناظرات التلفزيونية خلال الانتخابات التمهيدية المقبلة. وتم تنظيم نحو عشرين مناظرة بين مرشحي الحزب الجمهوري في 2011 و2012.

وقال انه في حال عدم الغاء انتاج البرنامجين قبل بدء المؤتمر الصيفي للجنة القومية للحزب الجمهوري، فانه سيطلب التصويت الملزم داخل اللجنة على منع التعاون مع المحطتين.

واعلنت quot;ان بي سيquot; نهاية تموز/يوليو انها تعد مسلسلا عن كلينتون تلعب بطولته الممثلة ديان لين. وقالت quot;سي ان انquot; من جهتها انها ستوزع فيلما توثيقيا عن كلينتون يعده تشارلز فرغوسون الحائز على جائزة اوسكار عن افضل فيلم وثائقي عام 2011.