باريس: طلب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل الجمعة اجراء quot;مشاورات عاجلة على المستوى الاوروبيquot; حول الازمة في مصر، كما اعلنت الرئاسة الفرنسية. وقالت الرئاسة في بيان ان هولاند وميركل تحادثا هاتفيا وquot;دعوا الى وقف فوري لاعمال العنفquot;.

كما دعيا الى quot;عودة الحوار بين المصريين. على مصر ان تعود في اسرع وقت الى مسار الحياة الديموقراطيةquot;. واضافت انهما quot;طلبا ايضا مشاورات عاجلة على المستوى الاوروبي، ويرغبان في ان يعقد وزراء خارجية الاتحاد اجتماعا بسرعة، في الاسبوع المقبل لدراسة التعاون بين الاتحاد الاوروبي ومصر وايجاد اجوبة مشتركةquot;.

وسيجتمع ممثلو الدول الـ28 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي الاثنين في بروكسل لدرس الوضع في مصر، حيث اوقعت اعمال العنف 600 قتيل، حسب ما اعلن الجمعة مكتب العمل الخارجي لوزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون.

وقتل خمسة من انصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي على الاقل وشرطي في صدامات وقعت الجمعة في مصر، حيث يتظاهر الاسلاميون، رغم الاوامر التي اصدرت لقوات الامن باطلاق النار على المحتجين بعد يومين على فض اعتصامين في القاهرة.