باريس: دانت فرنسا الجمعة quot;باكبر قدر من الحزمquot; الاعتداء بسيارة مفخخة الذي ادى الى سقوط 22 قتيلا واكثر من 300 جريح في بيروت الخميس، داعية الى quot;كشف حقيقتهquot;.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية فنسان فرولياني ان quot;فرنسا تدين باكبر قدر من الحزمquot; هذا الاعتداء. واضاف quot;من الضروري كشف الحقيقة كاملة حول هذا الاعتداء، واحالة المسؤولين عنه إلى القضاءquot;.

وكانت سيارة مفخخة انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله الشيعي، ما اسفر عن سقوط 22 قتيلا على الاقل، واكثر من 300 جريح، بحسب حصيلة جديدة للشرطة الجمعة. واكد الرئيس اللبناني ان الاعتداء يحمل quot;بصمات اسرائيلquot; العدو اللدود لحزب الله، لكن الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز نفى هذه الاتهامات.

وقال فرولياني ان quot;فرنسا تؤكد التزامها استقرار لبنان وادانة الارهاب، وتدعو كل اللبنانيين الى العمل على حماية الوحدة الوطنيةquot;، مؤكدا ان فرنسا quot;تدعم سياسة النأي بالنفس التي يتبعها الرئيس (اللبناني ميشال) سليمانquot;.

وتبنت التفجير مجموعة غير معروفة تطلق على نفسها اسم quot;سرايا عائشة ام المؤمنين للمهام الخارجيةquot;، مشيرة الى انه quot;رسالةquot; الى حزب الله بسبب قتاله الى جانب النظام السوري في المعارك ضد مقاتلي المعارضة.

ودان مجلس الامن الدولي والامين العام للامم المتحدة بان كي مون هذا التفجير، الذي يعد الاكثر دموية في الضاحية الجنوبية منذ نحو ثلاثة عقود.