تونس: أعلنت حركة النهضة الاسلامية الحاكمة في تونس الاربعاء قبول quot;مبادرةquot; اطلقتها المركزية النقابية القوية لتكون quot;منطلقاquot; لحل ازمة سياسية حادة في البلاد اندلعت قبل شهر اثر اغتيال نائب معارض.
وقال راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة للصحافيين إثر اجتماعه اليوم مع حسين العباسي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية) ان quot;حركة النهضة قبلت بمقترح (مبادرة) الاتحاد منطلقا لحل الازمة السياسية في البلادquot;.
وأوضح quot;قدمنا في هذه الجولة الثالثة (من المفاوضات مع المركزية النقابية) جملة من المقترحات الجديدة (...) هذه المقترحات تنطلق من قبول حركة النهضة لمقترح (مبادرة) الاتحاد منطلقا لحل الازمة السياسية في البلادquot;.
واضاف ان quot;هذه المقترحات سينقلها الامين العام للاتحاد الى (...)المعارضة وسنلتقي قريبا للاعلان عنهاquot;.
ورفض الغنوشي الافصاح عن هذه quot;المقترحاتquot; مكتفيا بالقول quot;نحن في حركة النهضة قبلنا بشكل واضح وجلي مقترح الاتحاد في حل الازمة وكمنطلق للحوار، والدخول في التفاصيل (سيكون) على مائدة الحوار الوطني التي ستنعقد قريباquot;.
وتوقع الغنوشي ان quot;تجد (المقترحات) استجابة جيدة (...) من الاطراف السياسية الاخرىquot; في اشارة الى المعارضة العلمانية.
وقال quot;تقديرنا بأننا قريبون جدا من الخروج من الازمة.. تقديرنا بان الحوار الوطني سينطلق سريعا من اجل تجاوز الازمةquot;.
وتابع quot;تقديرنا بان المجلس الوطني التاسيسي (البرلمان) ومؤسسات الدولة التي تعطلت المدة الماضية ستنطلق (...) في اقرب وقتquot;.