بغداد: قتل 23 شخصا واصيب نحو ستين اخرين بجروح في هجمات متفرقة استهدفت امس الخميس مناطق متفرقة في العراق، بينها تفجير في حفل زفاف، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.
ووقع اكثر الهجمات دموية عندما انفجرت قنبلة موضوعة على قارعة الطريق خلال حفل زفاف في الدجيل (60 كلم شمال بغداد) ما ادى الى سقوط ستة قتلى و22 جريحا، وفق مصادر رسمية.
ووقع الانفجار قرب فرقة موسيقية كانت تحيي حفل الزفاف الا ان العروسين لم يصابا بأذى.
كما وقع انفجار بالقرب من مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد) عند حاجز للجيش على طريق سريع تربط هذه المدينة -- عاصمة محافظة الانبار ذات الغالبية السنية -- بالحدود السورية، عندما قام انتحاري بتفجير صهريج ما ادى الى مقتل مدني وثلاثة جنود وجرح 14 اخرين، وفق ما افادت مصادر طبية وامنية.
وفي هجوم اخر، قتل اربعة من عناصر الشرطة واصيب ثلاثة اخرون من رفاقهم بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف دورية للشرطة مساء الخميس وسط مدينة الرمادي، وفقا لمصدر في الشرطة .
واكد الطبيب احمد العاني في مستشفى الانبار حصيلة الضحايا.
وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قتل شخصان واصيب عشرة اخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة لدى خروج المصلين بعد صلاة العشاء من جامع الشهيد فرحان وسط بعقوبة، وفقا لمصادر امنية وطبية.
وفي هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مساء مقر للجيش في الموصل (350 كلم شمال بغداد) قتل جندي وامرأة واصيب اربعة اخرون بينهم جنديان ، وفقا لمصادر امنية وطبية .
كما قتل اربعة اشخاص بينهم امرأة وابنتها في هجومين منفصلين في الموصل ، وفقا لمصادر امنية وطبية .
وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد)، قام مسلحون باختطاف محام ثم قتله. كما ادى انفجار سيارة مفخخة الى سقوط اربعة جرحى، بحسب الشرطة ومصدر طبي.
ويؤكد رئيس الوزراء نوري المالكي ان حملة القوات الامنية لمواجهة اعمال العنف تحقق نتائج ايجابية، في حين تخطت حصيلة الهجمات الـ3560 قتيلا منذ مطلع العام، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.