جاكرتا: وجّهت سفارات بريطانيا والولايات المتحدة وأستراليا في أندونيسيا تحذيرًا من تهديد إرهابي محتمل ضد مسابقة ملكة جمال العالم، التي ستقام في بالي، والتي يدينها إسلاميون.

وقالت السفارة البريطانية في رسالة على موقعها الالكتروني إن quot;مجموعات متطرفة قد تعد لتنفيذ اعتداءات ضد هذا الحدثquot;. وكتبت البعثة الأميركية على موقعها إن quot;سفارات عدة في أندونيسيا حذرت رعاياها من إمكانية قيام متطرفين بشنّ اعتداءات ضد مسابقة ملكة جمال العالم في جزيرة بالي، بعد التظاهرات التي نظمها مسلمون متشددون اعتراضًا على مسابقة الجمال هذهquot;.

وقالت السفارة الأسترالية من جهتها إن quot;متطرفين قد يخططون لاعتداءات تستهدف تنظيم مسابقة ملكة جمال العالم في باليquot;. وأثار تنظيم مسابقة ملكة جمال العالم في أندونيسيا، أكبر بلد مسلم في العالم مع 240 مليون نسمة، تظاهرات عدة لإسلاميين في الأيام الأخيرة، ما أرغم السلطات على قبول نقل مكان إقامة الحفل الأخير من المسابقة، الذي كان يفترض أن يجري في جاكرتا. ويتوقع أن يقام حفل الافتتاح السبت في بالي، حيث الغالبية من الهندوس.

كما اضطرت ملكات الجمال إلى العدول عن تنظيم العرض للمرشحات بلباس البحر، بعدما وصف إسلاميون مسابقة الجمال هذه بأنها quot;مسابقة دعارةquot;. وكانت جزيرة بالي، التي يزورها ملايين السيّاح سنويًا، تعرّضت عام 2002 لأسوأ اعتداء في تاريخ أندونيسيا، حيث أوقع 202 قتلى.