براغ: قتل ثلاثة موظفين محليين في منظمة quot;بيبول ان نيدquot; التشيكية الانسانية غير الحكومية الثلاثاء في انفجار قنبلة يدوية اثناء قيامهم بعملهم في حلب شمال سوريا حسب ما اعلنت الاربعاء المنظمة في بيان في براغ.

وقال البيان ان quot;خمسة من زملائنا اصيبوا في انفجار قنبلة يدوية اثناء قصف لاحياء مدنية في القسم الجنوبي من المدينة. وتوفي ثلاثة منهم متأثرين بجروحهم واصيب الاثنان الاخرانquot;.

وتابع البيان ان الضحايا كانوا quot;افرادا في فريق يوزع منذ اكثر من عام المساعدات الانسانية على الاف الاسر رغم المخاطر المتزايدةquot;.
وردا على سؤال لفرانس برس رفض المتحدث باسم المنظمة بيتر ستيفان اعطاء مزيد من التفاصيل عن الضحايا quot;لاسباب امنية بناء على طلب اسرهمquot;.
وقال ستيفان quot;لدينا مكتبان في سوريا احدهما في حلب والاخر في ادلب ينشط فيهما 42 موظفا جميعهم من السوريين يوزعون المواد الغذائية والادوية والملابس. نساعد ايضا الطلاب والمعلمين في 25 مدرسة في المدينتينquot;.
وحلب ،احدى الجبهات الرئيسية في النزاع الذي تشهده سوريا منذ حوالى ثلاث سنوات، مقسمة منذ صيف 2012 بين المناطق التي تسيطر عليها المعارضة وتلك التي هي بايدي النظام.
وقال ستيفان ان المنظمة التشيكية quot;ستواصل بالتاكيد نشاطاتها في سورياquot;.
واعربت المفوضة الاوروبية المكلفة المساعدات الانسانية كريستالينا جورجييفا quot;عن صدمتها وحزنهاquot; لنبأ مقتل العاملين الثلاثة.
وقالت في برقية تعزية نشرت في بروكسل quot;اشاطر شريكنا +بيبول ان نيد+ واسر الضحايا مشاعر الحزنquot;.