بيروت: تبنت quot;جبهة النصرة في لبنانquot; في بيان تفجير السيارة المفخخة في مدينة الهرمل الخميس، قائلة ان الهجوم كان انتحاريا.

وادى التفجير الذي وقع صباحا الى مقتل ثلاثة اشخاص وجرح نحو خمسين آخرين، وهو الاول الذي يستهدف المدينة التي يتمتع فيها حزب الله حليف طهران ودمشق بنفوذ واسع، منذ بدء النزاع في سوريا.
واعلنت الجبهة انه quot;تم بفضل الله زلزلة معقل حزب ايران في الهرمل بعملية استشهادية فارسها احد اسود جبهة النصرة في لبنان، ردا على ما يقوم به الحزب من جرائم بحق نساء واطفال اهل السنة في سورياquot;، وذلك في بيان نشرته على حسابها الخاص على موقع quot;تويترquot; للتواصل الاجتماعي.
ووصفت الجبهة الحزب في بيانه بانه quot;حزب الشيطانquot;.
وظهر اسم quot;جبهة النصرة في لبنانquot; عبر الاعلام المحلي خلال الاسابيع الماضية، وتم الربط بينها وبين جبهة النصرة التي تقاتل نظام الرئيس السوري بشار الاسد.
ولا توجد معلومات موثوق بها عن وجود علاقة بين التنظيمين.
والانفجار الذي رجح وزير الداخلية اللبناني مروان شربل ان يكون انتحاريا، هو التفجير الخامس بسيارة مفخخة الذي يستهدف مناطق محسوبة على حزب الله منذ كشف مشاركته في القتال في سوريا.
ووقع الانفجار في ساعة الذروة الصباحية في المدينة القريبة من الحدود السورية، واودى بثلاثة اشخاص وجرح 47 آخرين، بحسب وزارة الصحة.
وتعرضت المدينة في الاشهر الماضية لسقوط صواريخ مصدرها سوريا، في هجمات تبنتها مجموعات مرتبطة بالمعارضة المسلحة، مشيرة الى انها رد على مشاركة حزب الله في المعارك الى جانب القوات النظامية السورية.