بيروت: يتواصل القصف بالبراميل المتفجرة التي يلقيها الطيران المروحي التابع للقوات النظامية السورية على مدينة حلب وجوارها في شمال سوريا للاسبوع الثالث على التوالي، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون اليوم الثلاثاء.
وقال المرصد في بريد الكتروني صباحا quot;quot;قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة منطقة دوار الصالحين في مدخل حي المرجة (...) ومنطقة دوار الحاووظ ومناطق في حي الجزماتي وأنباء عن شهداء وجرحىquot;. كما تعرضت مناطق في أحياء القطانة والشعار ومساكن هنانو لقصف بالبراميل المتفجرة.
وذكر مركز حلب الاعلامي المعارض ان احد البراميل اصاب quot;جامع عثمان بن عفان الذي يضم مدرسة للأطفال في منطقة العمالية بحي مساكن هنانوquot;، ما اوقع قتلى بين الاطفال. وقال ان القصف quot;خلف دمارا واسعا في الجامع المستهدف فانهار معظمهquot;.
واشار المركز الى استمرار quot;حالات النزوح الواسعةquot; التي تشهدها الأحياء الشرقية من حلب الواقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة quot;هربا من البراميل المتفجرةquot;.
وقال ان quot;أحياء الميسر والمرجة والجزماتي والمعصرانية باتت أحياء أشباح، حيث أغلقت معظم المحال التجارية، وهرب الأهالي من بيوتهمquot;، وعم الدمار.
وكان 30 شخصا هم 14 رجلاً و13 طفلاً وثلاث نساء، قتلوا الاثنين، بحسب المرصد، في قصف بالبراميل استهدف أحياء حلب الشرقية بالإضافة إلى مناطق في حيي الفردوس والصالحين.