دمشق: قال مندوب سوريا الدائم لدى الامم المتحدة وعضو الوفد الحكومي المشارك في المفاوضات مع ممثلي المعارضة في جنيف بشار الجعفري اليوم ان سقف الحوار في الجولة الثانية من الحوار التي ستبدأ بعد غد الاثنين يجب ان يكون اعلى من سابقه.

وقال الجعفري في تصريح لوكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان quot;الوفد الحكومي السوري سيتوجه الى جنيف بنفس الرسالة والتوجه والروح داخليا وعربيا واقليميا ودوليا لزج الطرف الاخر في حوار ايجابي وبناء ومثمرquot;.

واضاف ان الوفد الحكومي ينتظر quot;الحوار مع معارضة وطنية تضع مصلحة سوريا والشعب السوري نصب عينيها توجد بيننا وبينها قواسم وثوابت مشتركة اهمها الحفاظ على استقلال سوريا وسيادتها ووحدتها ورفض التدخل الاجنبي فيها ورفض العنفquot;.

وأشار الى أن اي فراغ دستوري في اي بلد في العالم سيخلق مشكلات مؤكدا انه quot;لا يمكن السير في مرحلة انتقالية بوجود فراغ دستوري ولذلك سيكون دستور الدولة السورية الحالي هو دستور المرحلة الانتقالية حتى الوصول الى الانتخابات والى اي دستور آخر يطرح على الشعب لاقرارهquot;.

واضاف الجعفري ان كل طرف يقرأ بيان (جنيف 1) كما يشتهيه موضحا أن quot;القراءة الروسية له مختلفة عن الامريكية التي تختلف ايضا عن قراءةquot; الممثل الدولي والعربي المشترك إلى سوريا الاخضر الابراهيمي.

واشار الى ان وفد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية سيكون مختلفا في الجولة القادمة من مفاوضات جنيف من ناحية الشكل مؤكدا انه quot;لابد من اشراك طيف من المعارضة الاخرى معه لأنه لا يمكن بحث مستقبل سوريا مع طيف واحد والابراهيمي والجانب الروسي مقتنعان بهذا الرأيquot;.

ويتأهب المقر الاوروبي للامم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية لاستقبال الجولة الثانية من المفاوضات بين الحكومة والمعارضة السورية اعتبارا من بعد غد الاثنين تحت رعاية الابراهيمي.