موسكو: رفض وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين اتهامات نظيره الاميركي جون كيري بان روسيا حالت حتى الان دون التوصل الى تسوية متفاوض عليها في سوريا، من خلال دعمها نظام الرئيس بشار الاسد.

وقال لافروف quot;كل ما وعدنا به (بالنسبة لحل الازمة السورية) فعلناهquot;.
واضاف quot;اولا عملنا يوميا مع السلطات السورية، وثانيا تظهر الارقام بوضوح ان النظام ليس من يخلق العدد الاكبر من المشاكل وانما الارهابيون والمجموعات الارهابية التي تزايدت في كل انحاء سوريا والتي ليس لها اي مرجعية سياسيةquot;.
وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري اتهم الاثنين روسيا بتشجيع الرئيس السوري بشار الاسد على quot;المزايدةquot; والبقاء في السلطة في سوريا، بعد فشل الجولة الاخيرة من المفاوضات في جنيف بين ممثلين للنظام والمعارضة في نهاية الاسبوع.
وقال كيري خلال مؤتمر صحافي في جاكرتا quot;ان النظام يمارس العرقلة، كل ما قام به هو الاستمرار في القاء براميل متفجرة على شعبه ومواصلة تدمير بلاده. ويؤسفني أن أقول أنهم يفعلون ذلك بدعم متزايد من ايران وحزب الله ومن روسياquot;.
وتابع ان quot;روسيا يجب ان تكون جزءا من الحل بدل ان توزع المزيد من الاسلحة والمزيد من المساعدات (للنظام السوري) بحيث تشجع في الواقع الاسد على المزايدة، ما يطرح مشكلة كبرىquot;.