نبيل العربي الامين العام للجامعة العربية، يطلب من مجلس الأمن إرسال قوات سلام دولية مسلحة للفصل بين قوات النظام الأسدي والجيش الحرquot; نبيل العربي عندما كان يستعشر قوة العصابة الأسدية كان يرفض الحديث عن أي تدخل عسكري في سورية لصالح الثورة، أما الآن فبات يريد قوات فصل، ومشاركة إيران في تقرير مصير سورية مع المجتمع الدولي!! لأنه استشعر بضعف العصابة الأسدية، ويريد أنقاذها عبر تمرير سيناريو تقسيمي على الارض، لكنه نسي أن الجيش الحر منتشر بين كل الشعب السوري، وفي قلب كل مواطن من غالبية الشعب السوري الكاسحة، قلب ثائر من الجيش الحر الذي يعرف العربي ومن معه أن الجيش الحر إنما يقوم بمهمة حماية المدنيين المتظاهرين، والتخفيف من حدة البربرية والهمجية التي تمارسها قوات العصابة على السكان الآمنين، بينما قوات العصابة متواجدة في مراكز يريد نبيل العربي ابقاءها على حالتها، ليفرض معطى تقسيمي يستطيع من خلاله أن يبقي العصابة المجرمة جزء من الحلquot; لأن سيناريو الحرب التقسيمية التي يحضر لها النظام بعناية قد أصبحت مكشوفة بوضوح، من خلال تدمير المدن والقرى، وحرمان السكان من حاجاتهم المعاشية، كي يهجروا سكانها إلى شرق نهر العاصي، ولا خيار للأهالي سوى الأتجاه شرق النهر، لأن غرب النهر قرى حاضنة للنظام بغالبيتها العلوية، وهذا يؤكد أن عصابات الأسد تسير وفق خطة مرسومة، وضمن أستراتيجية، ومن خلال متابعتي التلفزيونية للمعارضين وكوادر المجلس الوطني قلما أجد من يسلط الضوء على هذه الحقيقة وكأنهم يخشون من اتهامهم بالطائفية!! وهم بذلك كمن يدفن رأسه بالرمال، وهذا خطأ فادح وقاتل.

إن فضح هذا المخطط لايحتاج لبرهان، وسوف يساعد قوى الثورة على التحريض ويسبب بتوسيع عملية الأنشقاق العسكرية والأمنية، وسيكون حربا إستباقية ضد مخطط التقسيم، خاصة إذا ترافق ذلك مع خارطة جغرافية، و شرح من قبل مختصين لفضح النظام، وشرح مدى الخسارة على 23 مليون سوري بحرمانهم من نافذتهم البحرية مقابل وجود دويلة..كدولة بلطجه لكل من يدفع لها، مثل مانعرفه من خلال تاريخ العصابة على مدار حكم الأب والأبنquot;* كما يعطي إشارة للرأي العام الدولي أن ما يجري في سورية ليس ثورة وإنما حرب أهلية...ثم يأتي نائبه، وحامل حقيبة عسكر الجزائر الفاسدين في الجامعة العربية، احمد بن حلي، ليعلن: أن دعوات السعودية وقطر الى التدخل الأجنبي في سورية وتسليح المعارضة السورية لا تعكس موقف الجامعة العربية.

وصرح بن حلي في مقابلة مع وكالة quot;انترفاكسquot; الروسية نشرت يوم 21 يونيو/حزيران: ان أيا من قرارات الجامعة العربية لم يتضمن اي تسليح للمعارضة او لم يشر الى تدخل عسكري في هذه الأزمة، موضحا ان الدول العربية سيادية، وحرة في قرار تعاملها مع هذه الأزمة. بن حلي: المجتمع الدولي لايفكر في تكرار السيناريو الليبي على الأرض السورية، ويدعو إلى مشاركة ايران في المؤتمر الدولي حول سورية...quot; إيران التي تتقاسم مع روسيا والعصابة الأسدية، مسؤولية الجريمة التي يتعرض لها شعبنا.. وشعبنا بالطبع يعرف ولن ينسى...

لكن ما أريد التأكيد عليه هنا، أنه لايوجد في تقارير كوفي عنان والجنرال مود، ولا يوجد في خطاب نبيل العربي وأحمد بن حلي، أي حديث عن التطييف، الذي حاول ويحاول نظام العصابة الأسدية، عبره جر البلد لأتون حرب طائفية، والمجازر على أساس طائفي لكي يستثمرها، والتي قام بها في عدة مناطق وأهمها مناطق حمص وحماة وغيرها، كما أنه لا توجد أمام نبيل العربي، أية مادة تثبت تورط الجيش الحر أو أيا من المتظاهرين السلميين، بأي فعل طائفي ردا على مجازر هذه العصابة، رغم محاولة نبيل العربي الحثيثة ومن معه، وحتى الجنرال مود ومراقبي عنان لم يستطيعوا امتلاك وثيقة واحدة، تؤكد ذلك، فعن أي طرفين يتحدث هؤلاء؟ وعن أي عنف متبادل؟ نسي العربي ومن معه أن شعبنا السوري انتفض ضد سلطة فاسدة، من أجل حريته وكرامته، وهو يعرف كيف تم الرد على انطلاق الثورة السلمية في حوران حيث انهمر الرصاص على المتظاهرين السلميين، كل هذا يحاول فريق نبيل العربي، وخلفه المجلس العسكري المصري، تغييب هذا الأمر الاساسي والرئيسي والجوهري معا..

أين هي مطالب الشعب السوري في مبادرة كوفي عنان؟ وأين هي في أحاديث نبيل العربي؟ نحن لسنا عدميين أبدا ولن نكون ولكن نعتقد أن محاولة نبيل العربي منذ البداية التشكيك بشعبنا ومطالبه، لحماية مصالحه مع العصابة الأسدية قد تركته في حالة انكشاف تام امام اجتياح قلة الضمير لكل ما يتفوه به عن سورية...وهذه ميزة مهمة في الحقيقة، تقتضي منا السؤال التالي: هل رأيتم احدا يقف مع نظام العصابة هذه، ولديه حد ادنى من الضمير والمصداقية؟ أعطوني اسما واحدا...فقط.