وضع نادي روما الإيطالي عينه على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في حال رحل عن ريال مدريد الإسباني في نهاية الموسم الحالي.

ولمح مورينيو مراراً وتكراراً إلى إحتمالية مغادرته النادي الملكي في نهاية الموسم لأسباب عدة منها خلافه المستمر مع مدير عام النادي خورخي فالدانو والذي كان أبرز معارضيّ إستقدام البرتغالي إلى البرنابيو.

كما أن النتائج اللافتة التي يقدمها برشلونة في الدوري المحلي وإبتعاده في الصدارة عن ريال مدريد ألقت بظلالها على مستقبل مورينيو مع الفريق الإسبانيّ.

وستنتقل ملكية نادي روما خلال الأسابيع القادمة إلى مجموعة أميركية يقودها رجل الأعمال الإيطالي الأصل توماس دي بينيتيدُّو.

وذكرت quot; كورييري ديلُّو سبورتquot; أن توماس دي بينيتيدُّو يرغب في انتداب مورينيو ليحل مكان المدرب المؤقت فينتشينزو مونتيلا في نهاية الموسم.

وعين مونتيلا مدرباً مؤقتاً لفريق العاصمة الإيطالية بعد إستقالة كلاوديو رانييري من تدريب النادي لنتائجه السلبيّة في مسابقتي الدوري و البطولة الأوروبيّة.

وعُرف عن مورينيو أنه كثير الكلام الأمر الذي يثير الشكوك والتكهنات حول مغزى أقواله وتعابيره.

وربطت تقارير صحفيّة مورينيو بالعودة إلى تدريب نادي تشلسي الإنكليزي الذي قاده إلى ست بطولات متنوعة قبل الذهاب إلى إنتر ميلانو الإيطالي ويحقق معه ثلاثيّة تاريخيّة.

كما ذكرت التقارير ذاتها يُذكر أن مدرب تشيلسي كارلو أنشيلوتِّي يُعد أبرز المُرشحين لتدريب روما بعد تراجع نتائج الفريق في البريمير ليغ.