حقق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه سرقسطة 1-صفر في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم التي شهدت استعادة فالنسيا لتوازنه بعدما حول تخلفه امام مضيفه مايوركا الى فوز 2-1 .


على ملعب كامب نو، استعد برشلونة لمواجهته المرتقبة ضد ارسنال في اياب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا (فاز ارسنال ذهابا 2-1) بفوز هزيل على سرقسطة بهدف حمل توقيع لاعب وسطه المالي سيدو كيتا في الدقيقة 43 ليقود فريقه الى فوزه الثالث في الدوري في مدى ثمانية ايام.

وابتعد الفريق الكاتالوني بفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يحل ضيفا على راسينغ سانتاندر اليوم الاحد في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بتمزق عضلي بسيط.

واراح مدرب برشلونة جوزيب غوراديولا الذي ادخل الى المستشقى منتصف الاسبوع الحالي بسبب اوجاع حادة في الظهر الهداف دافيد فيا وصانع الالعاب اندرييس انييستا وشارك مكانهما المهاجم الصاعد بويان كركيتش وكيتا.

وكاد سرقسطة يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة لكن المدافع جيرار بيكيه تدخل في اللحظة المناسبة لمنع تسديدة نيكولاس برتولو من دخول المرمى.

اما اول فرصة لبرشلونة فكانت في الدقيقة 18 عندما سدد بدرو رودريغيز الكرة فمرت الى جانب القائم الايمن.

ووضع كيتا الكرة برأسه داخل الشباك لكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي التسلل، قبل ان يسجل المالي هدفا صحيحا هذه المرة قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين مسجلا هدفه الثاني هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني اضاع مهاجم سرقسطة الفرنسي سيناما بونغول فرصة لا تهدر لادراك التعادل لفريقه، لكن الحارس فيكتور فالديز تصدى لمحاولته ببراعة.

وعلى ملعب quot;سان مويكسquot;، عوض فالنسيا خسارته الاسبوع الماضي على ارضه امام برشلونة صفر-2، ونجح فريق المدرب اوناي ايمري في تحويل تخلفه امام مضيفه مايوركا بهدف لايفان راميريس (31 من ركلة جزاء) الى فوزه السادس عشر هذا الموسم بفضل هدفين من بابلو هرنانديز (33 و56)، محققا فوزه الاول في ملعب مضيفه منذ الثالث من تشرين الثاني/نومفبر 2007 (2-صفر حينها).

ورفع فالنسيا رصيده الى 54 نقطة في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن فياريال الذي خسر امام مضيفه اتلتيكو مدريد بهدف لروسي (34) مقابل ثلاثة اهداف لرييس (5) واغويرو (69) وفورلان (72).

ورفع اتلتيكو مدريد بدوره رصيده الى 38 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 74 نقطة من 27 مباراة

2- ريال مدريد 64 من 26

3- فالنسيا 54 من 27

4- فياريال 50 من 27

5- اسبانيول 40 من 26