قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم فتح تحقيق تأديبي مع الفرنسيين ارسين فينغر وسمير نصري مدرب ومهاجم ارسنال الانكليزي اثر الاحتجاجات التي حصلت اثر مباراة الفريق اللندني وبرشلونة الاسباني في اياب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء في برشلونة.


ويواجه المدرب ولاعبه خطر العقوبة لسوء سلوكهما وسيتم الاستماع اليهما من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد القاري في 17 اذار/مارس الحالي بحسب ما ذكر الاتحاد في بيان له.

ولام المدرب الفرنسي بشدة الحكم السويسري ماسيمو بوساكا على خروج فريقه من المسابقة، معتبرا انه اتخذ قرارا quot;مخجلاquot; بطرده الهولندي روبن فان بيرسي.

وتردد ان بوساكا دخل في تلاسن عنيف مع فينغر في النفق المؤدي الى غرف الملابس بعد صافرة المباراة النهائية.

وقال فينغر بعد اللقاء: quot;حتى وان سمع (فان بيرسي) الصافرة فان القرار كان خاطئا في مباراة من هذا النوع. قد يفكر الجمهور والصحافة الاسبانية بطريقة مختلفة لكن الاشخاص الذين مارسوا كرة القدم لن يتفهموه (الطرد). اشعر بالاحباط حيال قرار الحكم. من الصعب تفهم السبب الذي دفعه لاتخاذ قرار قتل به المباراةquot;.

واضاف فينغر quot;عدنا الى اجواء اللقاء (بعد التعادل) وانا متأكد من انه كان بمقدورنا الفوز بها. لقد تحدثت مع مسؤولي الاتحاد الاوروبي المصدومين ايضا (من قرار الطرد). بالامكان تفهم الانذار لو جاء اثر تدخل قوي، لكن بصراحة انه امر مخزي ان نخسر المباراة بطريقة مماثلةquot;.

وتأهل برشلونة الى ربع النهائي بفوزه 3-1 على أرضه بعد خسارته ذهابا 1-2 في لندن.