عزز كولن فرصه بالبقاء موسما جديدا في بطولة المانيا لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه هانوفر الثالث 4-صفر في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين على ملعب quot;راين اينرجي شتاديونquot; .


وسجل البرتغالي بوتي (36) ولوكاس بودولسكي (60) والسلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش (79 و89) ألاهداف.

ورفع كولن رصيده الى 32 نقطة فأصبح عاشرا موقتا، في حين تجمد رصيد هانوفر عند 47 نقطة وعجز بالتالي عن الانقضاض على المركز الثاني ولو موقتا الذي يحتله باير ليفركوزن (49 نقطة) اثر تلقيه الخسارة الاولى بعد 3 انتصارات آخرها على بايرن ميونيخ حامل اللقب الاسبوع الماضي في صراع على المركز الثالث.

وسنحت الفرصة الاولى لهانوفر عندما تساهل دفاع كولن مع المهاجم يان شلاودراف لينفرد الاخير بالحارس ميكايل رينسينغ الذي صد تسديدته بصدره (10)، رد عليها سريعا قائد كولن بودولسكي بركلة حرة قوية من مسافة بعيدة مرت فوق العارضة (11).

وسنحت فرصة افتاح التسجيل لكونستانتين راوش لكن رينسينغ تألق مجددا وأبعد كرته الى ركنية (12)، ثم رد كريستيان أيشنر بكرة مباغتة من داخل المنطقة اثر ركلة ركنية لكن ردة فعل الحارس رون-روبرت سيلر كانت سريعة فأبعدها ببراعة (15).

وسدد النروجي المغربي الاصل محمد عبد اللاوي كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة مرت بجانب القائم الايمن لمرمى كولن (17).

ومن ركلة حرة على حافة منطقة الجزاء، سدد لاعب الوسط البرتغالي المخضرم بوتي كرة أرضية محكمة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى سيلر لينهي صاحب الارض الشوط الاول متقدما بهدف وحيد (36).

وصد حارس هانوفر البديل فلوريان فروملوفيتس كرة خطيرة على دفعتين جاءت من نيران صديقة (57)، ثم استلم بودولسكي تمريرة كريستيان كليمنس فانفرد بالحارس فروملوفيتس ومر عنه قبل ان يسدد بالمرمى الخالي (60) مسجلا هدفه الحادي عشر هذا الموسم.

وقضى السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش على امال هانوفر عندما حول كرة عرضية من داخل المنطقة لعبها بودولسكي في المرمى الخالي وسط مطالبة لاعبي الضيوف باحتساب تسلل على صاحب الهدف (79).

وأجهز نوفاكوفيتش الذي حمل شارة القائد بعد خروج بودولسكي، على هانوفر عندما حلق فوق التونسي كريم حقي وعكس عرضية البديل المغربي عادل الشحي في مرمى الضيوف المتهالكين (89) مسجلا هدفه الحادي عشر في الدوري.

وتستكمل المرحلة غدا السبت، فيلعب بايرن ميونيخ حامل اللقب مع هامبورغ، وهوفنهايم مع بوروسيا دورتموند المتصدر، وشالكه المنتشي ببلوغه ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب فالنسيا الاسباني مع اينتراخت فرانكفورت، وفولفسبورغ مع نورمبرغ، وكايزرسلاوترن مع فرايبورغ، وفيردر بريمن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وتختتم بعد غد الاحد بلقائي ماينتس مع باير ليفركوزن وسانت باولي مع شتوتغارت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 61 نقطة من 25 مباراة

2- باير ليفركوزن 49 من 25

3- هانوفر 47 من 26

4- ماينتس 43 من 25

5- بايرن ميونيخ 42 من 25