اكد المدير الرياضي في بايرن ميونيخ الالماني كريستيان نيرلينغر ان النجم الهولندي اريين روبن ليس للبيع مهما كان الثمن، وذلك ردا على التقارير التي تحدثت عن امكانية انتقاله لميلان الايطالي الصيف المقبل.


quot;لا يمكنني سوى ان اضحك على هذا النوع من الشائعاتquot;، هذا ما قاله نيرلينغر عن الاخبار التي تقول بان روبن وضع نصب عينيه الانتقال الى ميلان في نهاية الموسم، مضيفا لصحيفة quot;تي زيquot;: quot;لا توجد هناك حاجة الى التفسير بان اريين روبن ليس للبيع مهما كان الثمنquot;.

واعتبر نيرلينغر انه ليس بامكان بايرن ميونيخ الاستغناء عن النجم الهولندي خصوصا في ظل الاداء المميز الذي يقدمه مع النادي البافاري واخر فصوله الثلاثية التي سجلها السبت في مرمى هامبورغ (6-صفر) في الدوري المحلي، مسجلا هدفه الثامن في ثماني مباريات خاضها في الquot;بوندسليغهquot; منذ عودته في اوائل العام الحالي من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب منذ نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010.

واضاف نيرلينغر quot;الجميع رأى السبت مدى اهمية اريين لبايرن ميونيخquot;.

ولا يأتي تصريح نيرلينغر حول اهمية روبن من فراغ لان النجم الهولندي الذي وصل الى ملعب quot;اليانز اريناquot; عام 2009 قادما من ريال مدريد الاسباني مقابل 25 مليون يورو، قدم اداء استثنائيا الموسم الماضي وساهم بشكل اساسي في قيادة النادي البافاري الى ثنائية الدوري والكأس المحليين ونهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، كما قاد منتخب بلاده الى نهائي كأس العالم للمرة الاولى منذ 1978 لكن الحلم العالمي انتهى على يد الاسبان.

وفرض الهولندي البالغ من العمر 27 عاما نفسه نجما مطلقا لبايرن الموسم الماضي بعد ان لعب دور المنقذ في اكثر من مناسبة خصوصا في دوري ابطال اوروبا عندما منحه هدف التأهل على حساب فيورنتينا الايطالي حين كان الاخير متقدما 3-1 في لقاء الاياب (ذهابا 2-1 لبايرن)، قبل ان يطلق كرته الصاروخية في شباك الحارس الفرنسي سيباستيان فراي.

ولم ينته الامر عند هذا الحد، فقد قاد النجم الهولندي فريقه الى نهائي مسابقة الكأس المحلية على حساب شالكه (1-صفر بعد التمديد) بهدف جاء من كرة صاروخية رائعة بعدما راوغ عدة مدافعين، ثم حطم قلوب عشاق مانشستر يونايتد الانكليزي وقاد بايرن الى نصف النهائي دور الابطال للمرة الاولى منذ 2001، في مباراة اعتقد فيها الجميع ان فريق quot;الشياطين الحمرquot; ضمن تأهله الى نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعدما عوض خسارته ذهابا 1-2 بتقدمه على ضيفه البافاري 3-صفر بعد مرور 41 دقيقة.

لكن الكرواتي ايفيكا اوليتش قلص الفارق في نهاية الشوط الاول قبل ان يخطف روبن الذي غاب عن مواجهة الذهاب في quot;اليانز اريناquot; بسبب الاصابة، هدف التأهل للنادي البافاري قبل ربع ساعة على النهاية، ثم وجد طريقه الى الشباك في ذهاب الدور نصف النهائي امام ليون الفرنسي ليمهد الطريق امام فريقه من اجل بلوغ النهائي للمرة الاولى منذ 2001، وهو انهى الموسم بتسجيله 23 هدفا في جميع المسابقات، احدها في نهائي الكأس المحلية، حين افتتح التسجيل امام فيردر بريمن ممهدا الطريق امام فريقه للفوز برباعية نظيفة ورفع الكأس للمرة الثالثة والعشرين.

ويقول عنه زميله في بايرن المدافع البلجيكي دانيال فان بويتن quot;لدينا العديد من الاسلحة الفتاكة، لكن اريين يقوم بامور رائعة وينجح فيهاquot;، اما المدافع السابق للنادي البافاري الفرنسي بيكسينتي ليتزاراتزو فهو قارن روبن بالنجم الارجنتيني ليونيل ميسي وقال في هذا الصدد quot;انه يسجل أهدافا على طريقة ميسي، انه يطيرquot;.

من المؤكد ان الصفقة التي اجراها بايرن مونيخ الصيف الماضي بتعاقده مع روبن كانت ناجحة بكافة المعايير وقد اثبت الجناح الهولندي ان المبلغ الذي دفعه النادي البافاري ليس بالكثير مقابل موهبة هذا اللاعب الذي غرق في مستنقع نجوم النادي الملكي ولم يحصل على فرصته في العاصمة الاسبانية، كما كانت الحال بالنسبة لمواطنه ويسلي سنايدر نجم انتر ميلان الحالي.

ونجح الجناح الهولندي في رد اعتباره من ريال مدريد عندما سافر في ايار/مايو الماضي الى quot;سانتياغو برنابيوquot; وهو يسعى الى الظفر بثلاثية رائعة في حين ان النادي الملكي خرج ونجومه وعلى راسهم البرازيلي كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو خالي الوفاض ليذهب مبلغ ال250 مليون الذي انفقه للتعاقد مع نجوم جدد سدى.

وستكون امام روبن فرصة ان يؤكد علو كعبه مجددا عندما يتواجه بايرن مع انتر ميلان غدا الثلاثاء في اياب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا (1-صفر ذهابا) في مباراة ثأرية للنادي البافاري الذي كان خسر امام ضيفه في نهائي النسخة الماضية.