إشتعلت حرب التصريحات بين نجم بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغرومدافع إنتر ميلان ماركو ماتيرازي على خلفية المشادة التي نشبت بينهما في مباراة فريقيّهما في إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا.


تبادل لاعبا بايرن ميونيخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي التصريحات العنيفة على خلفيّة ما وقع بين اللاعبين في مباراة فريقيّهما في المسابقة الأوروبية.

القصة بدأت عندما أماط متوسط ميدان بايرن ميونيخباستيان شفاينشتايغراللثام عمّا حدث بينه وبين المدافع الإيطالي ماتيرازي أثناء المباراة وعقب إنتهائها.

وتأهل إنتر ميلانو بعدما عاد من بعيد وقلب تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثة كانت كفيلة بنقله إلى ربع نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية.

ونشبت مشادة بين كل من شفاينشتايغر وماتيرازي، إلا أن كلا من قائد الفريق البافاري فيليب لام والمسؤول التقني في إنتر ميلان لويس فيغو تدخلا في الوقت المناسب لاحتواء الموقف.

وكشف شفاينشتايغر عن تعرضه للإستفزاز من قبل ماتيرازي حيث قال في تصريحات لصحيفة بيلد الألمانيّة: quot;لقد كان استفزازيًا، وتكلم بكلمات استفزازية وأهانني بشدة، وكما يعلم الجميع إنه لاعب مستفزquot;.

وقال شفاينشتايغر quot;وجّه إلي سلسلة من الاستفزازات قبل بداية المباراة حينما كنا في النفق، وحينما انتهى اللقاء عاد لتكرار الأمر نفسهquot;.

ووجه شفاينشتايغر ضربة قاسية للمدافع الإيطالي عندما أبدى تفهمه لما فعله نجم ريال مدريد السابق والمنتخب الفرنسي زين الدين زيدان بحق المدافع الإيطالي قائلاً: quot;يمكنني الآن أن أتفهم موقف زيدان من ماتيرازيquot;.

وكان زيدان وجه quot;نطحةquot; برأسه على صدر ماتيرازي في نهائي كأس العالم عام 2006 الأمر الذي أدىإلى طرده من المباراة.

وبرر زيدان في ما بعد فعلته بأن ماتيرازي أهانه شخصياً ووجه السباب لأمه وأخته،وهو مالم يتحمله النجم الفرنسيّ.

Bastian Schweinsteiger وبالفعل لم يتأخر رد مدافع إنتر ميلان ماركو ماتيرازي على تصريحات شفاينشتايغر، حيث إعتبر أن كل ما بوسع النجم الألماني فعله هو الحديث والتكلم فقط.

وفي تصريحات خاصة لماتيرازي نقلها موقعه الرسمي: quot;لقد وجهت كلمتين فقط لشفاينشتايغر، وهو أن يفعل الشيء المنوط به فعله، من العار عليه أن يظل يتحدث لأسابيع عن الانتقام لما حدث في مدريد، وأنهم سوف يلعبون مثل الإيطاليينquot;.

وأضاف ماتيرازي: quot;قال إنه لا يعرف إلا لاعبي ميلان، لكن الآن أعتقد أنه أصبح يعرفنا أيضاً، ومن حسن الحظ أنه استفزني أنا فقلت له، عليك أن تتكلم دائماً بعد أن تفوز وليس قبل ذلكquot;.