لم ترحم قرعة دوري أبطال أوروبا، التي سحبت في نيون السويسرية ، الأنديّة الإنكليزيّة حيث أسفرت عن صدام ناريّ بين مانشستر يونايتد وتشلسي في دور الثمانيّة فيما أوقعت الممثل الإنكليزي الثالث توتنهام هوتسبيرفي مواجهة العملاق الإسبانيّ ريال مدريد.

__________________________________________________________________________

Man United set for Chelsea clash أحدثت قرعة دوري أبطال أوروبا أصداءً متباينة بين مرحب ومتحفظ خاصة من طرف الأندية الإنكليزية التي كانت تتمنى أن تسلك طرقاً أسهل إلى النهائي والذي سيقام على أرضية ملعب ويمبلي.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة لقاءً ناريّاً بين quot;الشياطين الحمرquot; وquot;البلوزquot; بقيادة الإسكتلندي فيرغسون والإيطالي كارلو انشيلوتي.

وكان تشلسي جدد صفوفه بالتعاقد مع مهاجم ليفربول فيرناندو توريس ومدافع بنفيكا ديفيد لويز.

ريال مدريد الإسباني وتوتنهام الإنكليزي

ولم يكن حظ توتنهام هوتسبير اللندني أفضل حالاً من قطبي الكرة الإنكليزية مؤخراً حيث يلتقي ريال مدريد الإسباني بحلته الجديدة تحت قيادة مورينيو الذي فك عقدة المرينغي في كأس الملك وفي دوري الأبطال بعد اجتيازه دور الستة عشر بعد ست سنوات من المعاناة.

The group formations are shown on an electronic ...وفي أول رد فعل للنادي الإسباني ، رحب المدير الفني للريال ميغيل بارديزا بنتيجة القرعة مشدداً في الوقت ذاته على قوة النادي اللندني.

وقال بارديزا لصحيفة آس المدريدية: quot;توتنهام فريق قوي.و نحن نعرف جيدًا أفضل لاعب فيه فان دير فارت لاعب ريال مدريد السابق، و المباراة لن تكون سهلة عليناquot;.

وتابع ميغيل: quot;فريقهم يبدو ضعيفا من ناحية التاريخ، و لكنه تم عمل كبير جدًا على هذا الفريق ليصبح قويا، كنا نود لعب مباراة الإياب على ملعبنا، و لكننا قادرون على التأهل أمام الإنكليزquot;.

ومن جهته ، أعرب متوسط ميدان توتنهام وصانع ألعابه الهولندي رافائيل فان در فارت عن سعادته بمواجهة فريقه السابق في ربع نهائي أمجد الكؤوس الأوروبيّة.

وقال الهولندي الدولي عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: quot;من الرائع العودة إلى مدريد من جديد، ستكون مباراة رائعة لناquot;.

برشلونة الإسباني وشاختار دونستيك الأوكراني

United set for Chelsea clash in Champions League ووقع ممثل إسبانيا الثاني برشلونة أمام شاختار دونستيك الأوكراني في مواجهة سهلة تبدو نسبيّة للفريق الكاتالوني رغم تلميح بيب غوارديولا بعدم رغبته في مواجهة رفاق ديمترو تشغرينسكي.

وطلب المدير الرياضي في برشلونة أندوني زوبيزاريتا احترام خصم الفريق المقبل في دوري الأبطال نادي شاختار دونستيك الأوكراني.

وقال زوبيزاريتا :quot; ميزة شاختار في التجانس الكبير للاعبيه، لديهم التشكيلة نفسها من اللاعبين لسنوات طويلة وكذلك المدرب نفسه، يمتازون بجماعية كبيرة و يحفظ كل لاعب منهم الآخر عن ظهر قلب، شختار كذلك لديه ميزة لعب المباراة الثانية على ملعبه في أوكرانيا ولذلك علينا اللعب بشكل رائع في الكامب نو وتحقيق نتيجة ايجابية قبل مباراة الذهاب إلى أوكرانيا quot;.

وعلى صعيد متصل، بدا الحزن واضحاً على وجه المدير الرياضي للفريق الأوكراني سيرغي بالكين عقب وقوع فريقه أمام برشلونة الإسباني.

وقال بالكين عقب القرعة:quot; البرسا هو أقوى فريق في العالم في الوقت الحالي وهو المرشح الأول للتتويج بلقب البطولة لكننا سنسعيى من أجل تقديم أبرز ما لدينا في مواجهتهم و يجب أن نستفيد من اللعب في مباراة الإياب على ملعبنا quot; .

و أضاف: quot; لدينا خبرة أوروبية جيدة في الوقت الحالي سنحاول استغلالها في مواجهة فريق يمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين الرائعين ولدينا كذلك ديمتريو تشيغرنيسكي الذي يعرف البرسا جيداّ وسوف يمدنا بالكثير من المعلومات عن الفريق الكتالونيquot; .

وإذا سارت الأمور كما ينبغي ، سيكون عشاق كرة القدم في إسبانيا والعالم على موعد مع كلاسيكو إسباني خالص في نصف النهائي وفقاً لقرعة دوري الأبطال.

وسيتواجه برشلونة وريال مدريد 4 مرات في أقل من شهر وتتراوح المباريات بين إياب الدوري ونهائي كأس الملك إضافة لمباراتي دوري الأبطال.

إنتر ميلان الإيطالي وشالكه الألماني

وتبدو مواجهة حامل لقب النسخة الماضية من البطولة الاوروبيّة سهلة في الدور المقبل عقب وقوعه مع شالكه الألماني حيث بات الفريق الإيطالي متخصصاً في مواجهة فرق البوندسليغا.

ولم يخفِ ماسيمو موراتي رئيس الإنتر سعادته بعدما جنّبته القرعة وقوع فريقه مع ريال مدريد الإسباني الذي يدربه جوزيه مورينيو الذي قاد الفريق الإيطالي الموسم الماضي إلى ثلاثيّة تاريخيّة وهي الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وأكد نجم إنتر السابق ومدير العلاقات الدولية في النادي لويس فيغو أن فريقه محظوظ جدًا لأنه لم يلتقِ فريقا كبيرا في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

وأضاف فيغو في تصريحات لقناة بريميم كالتشيو: quot;إذا كنت تستطيع الاختيار قبل القرعة، أعتقد أن شالكه كان واحدًا من الفرق التي تريدها جميع الفرق الكبرى، كنا محظوظين لأننا لم نلتقِِِ فرقًا كبيرة كتشيلسي وبرشلونة، ولكن بعيدًا عن الحظ، الآن علينا أن نلعب ونفوز على شالكه، سندخل ربع النهائي هذا مع كل التقدير والاحترام، ومع الرغبة في تقديم عمل جيدquot;.

وتابع نجم الكرة البرتغالية: quot;عقلية دوري أبطال أوروبا تتطلب الفوز على جميع الفرق التي تواجهك، من دون أي خوف، إذا كنت خائفًا من التعامل مع فرق مختلفة، لا يمكنك الفوز بدوري الأبطالquot;.