فاز الاسماعيلي على ضيفه سوفاباكا الكيني 2-صفر في ذهاب الدور الثاني (32) من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.


وسجل محمد محسن ابو جريشه (8) وحسني عبد ربه (13) الهدفين.

وسيطر الاسماعيلي على مجريات اللقاء بفضل مهارة لاعبيه خاصة وسط الملعب الذي امتلك الكرة بشكل واضح خلال الشوط الاول، وهدد مرمى حارس سوفاباكا جورج ابويا بشكل متكرر.

وبدأ التهديد مبكرا في الدقيقة الثالثة اثر عرضية احمد سمير فرج من الجانب الايسر سددها النيجيري غوودوين برأسه وابعدها الحارس الى ركنية (3) وتسديدة من احمد سمير فرج مرت بجوار القائم الايسر (5).

واحدثت انطلاقات احمد سمير فرج في الجانب الايسر خللا في دفاعات سوفاباكا واربكت تنظيماته الدفاعية والهجومية، ومن احداها لعب عرضية أخطأ الدفاع في تشتيتها لتصطدم بقدم محمد محسن ابو جريشه وتسكن الشباك معلنة عن أول أهداف اللقاء (8).

واستغل الاسماعيلي التراجع الحذر من جانب لاعبي سوفاباكا ليضغط من الجانبين ونجح في تعزيز تقدمه بعد ان مر احمد صديق في الجانب الايمن ومرر كرة الى غودوين من بين اقدام الجميع فارسلها بدوره الى عبدالله السعيد القادم من الخلف سددها قوية فارتدت من اقدام المدافعين الى حسني عبد ربه على حدود المنطقة تابعها مباشرة بقوة داخل الشباك على يسار الحارس (13).

واستمرت سيطرة الاسماعيلي لكن الفردية في الاداء والميل الى اللعب الاستعراضي اطاح بكل المحاولات الهجومية، واكتفى سوفاباكا بمرتدة سريعة اثر تسديدة قوية من انطوني تصدى لها حارس الاسماعيلي محمد صبحي وابعدها الى ركنية (43).

ولم يختلف الاداء خلال الشوط الثاني، ومرت رأسية حسني عبد ربه عالية فوق العارضة (66)، وتسديدة غودوين بجوار القائم الايسر (81).

وفي تونس فاز الاولمبي الباجي التونسي على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي المغربي 2-صفر في ذهاب الدور الثاني (32) من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وسجل بسام المناعي (90+2) والغيني ابراهيما كامارا (90+4 من ركلة جزاء) الهدفين.

وفي الخرطوم تعادل النيل الحصاحيصا السوداني مع ضيفه ميسيل الغابوني 1-1 في ذهاب الدور الثاني (32) من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وسجل اسامة التعايشة (55) هدف النيل، وهيرفيه اوسونو (56) هدف ميسيل