لحق الجزيرة بالوحدة الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الامارات لكرة القدم بعد فوزه الكبير على الشباب 4-1 في نصف النهائي.


وسجل البرازيليان جادير باري (10 ) وريكاردو اوليفيرا (14و 76) وجمعة عبدالله (79) اهداف الجزيرة، والبرازيلي جوزيل دا سيلفا سياو (86 من ركلة جزاء) هدف الشباب.

وكان الوحدة فاز امس على الوصل 2-1 .

واحيا الجزيرة الذي لم يسبق له احراز اي لقب رسمي كبير منذ تأسيسه عام 1974، اماله في احراز ثنائية تاريخية حيث يتصدر ترتيب الدوري برصيد 35 نقطة بفارق 7 نقاط عن بني ياس الثاني.

وثأر الجزيرة بفوزه اليوم بافضل طريقة من الشباب الذي كان اقصاه من نفس الدور العام الماضي بالفوز عليه بركلات الترجيح 3-صفر بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي صفر-صفر.

وبدت رغبة الجزيرة واضحة في الفوز مبكرا حيث افتتح التسجيل بعد مرور 10 دقائق بطريقة غريبة حين انفرد مهاجم الشباب محمد ناصر بشكل تام وسدد كرة انقذها الحارس علي خصيف ببراعة وارتدت الى المدافع محمد مرزوق الذي ارسلها طويلة الى اوليفيرا ومنه الى مواطنه باري سددها الاخير من بعد 35 مترا فخدعت الحارس سالم عبدالله.

وعزز الجزيرة تقدمه بهدف ثان بعد 4 دقائق حين مرر سبيت خاطر كرة متقنة الى اوليفيرا فانفرد وسدد من فوق الحارس الذي خرج لملاقاته دون جدوى (14).

وكاد باري يسجل الهدف الثالث بعد تمريرة من الارجنتنيي ماتياس دلغادو لكن كرته القوية اصابت القائم (26).

وفي مستهل الشوط الثاني، سنحت للشباب فرصة تقليص الفارق اثر ركلة حرة سددها محمد ناصر قوية وابعدها علي خصيف ببراعة الى ركنية (50).

وسجل الجزيرة الهدف الثالث عبر المتألق اوليفيرا الذي تلقى كرة ابراهيما دياكيه ثم سدد بقوة في مرمى الشباب (76)، واضاف الرابع عبر رأسية المدافع المتقدم جمعة عبدالله الذي استفاد من عرضية البديل هلال سعيد (79).

وانتظر الشباب حتى الدقيقة 86 ليسجل هدفه الوحيد بعدما تعرض عيسى عبيد للعرقلة من مدافع الجزيرة سامي ربيع ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها سياو بنجاح.