ابتكرت إحدى الشركات الإسرائيلية تقنية جديدة أشبه بالفيروس يمكنها التنصت على رسائل وإتصالات الهاتف النقال.

تل أبيب: طورت إحدى شركات التقنية الإسرائيلية برنامجاً جديداً للتجسس، يمكنه التنصت على رسائل الهاتف النقال ومحادثاته في الوقت الذي تجري فيه المحادثة أو إرسال الرسالة أو تلقيها. ووفقاً لتقرير نشره الموقع الإلكتروني للقناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي تبين أن التقنية الجديدة، التي يمكن وصفها بـ quot;الفيروس الناشطquot; تقوم بزرع نفسها مباشرة في الهاتف النقال فور محاولة صاحبه إستخدامه في الإتصال أو إرسال أو تلقي رسالة SMS.

كما نقل تقرير القناة الاسرائيلية عن صحيفة معاريف العبرية، أن الطريقة الأكثر استخداماً في انتشار فيروس التجسس، تكون عبر إرسال صورة لصاحب الهاتف النقال، وبمجرد تلقيها يصبح هاتفه عرضة للتنصت من قبل الجهة التي بعثت إليه بالرسالة.

من جانبه قال مصدر متخصص في حديث مع صحيفة معاريف العبرية أنه على الرغم من صعوبة الوقوف على تعرض الهاتف النقال لعمليات التجسس بعد الإصابة بالفيروس، إلا أن هناك مضاداً لهذا الفيروس، يمكن تحميله على الهاتف، للوقاية من التنصت على الجهاز. وحذر المصدر المدعو ماركوس سيبوكبوس مستخدمي الهواتف النقالة من استقبال صور من أية جهة مجهولة، مشيراً إلى ارتفاع استخدام الأزواج لزوجاتهم في إسرائيل لهذا الفيروس في محاولة لتعقب خطواتهن واتصالاتهن. كما تلجأ لاستخدام تلك التقنية جهات تحقيق ومؤسسات تجارية.

وأكد سيبوكبوس أن الجهات المعنية في إسرائيل بصدد سن تشريع يجرم استخدام هذا الفيروس.