اطلق على منتج أبل الجديد quot;آي بادquot; عند نزوله إلى الاسواق قبل أشهر قليلة باعتباره قارع ناقوس موت الصحف والكتب لكن الكومبيوتر الذي يتمتع بشاشة شديدة الصقل أصبح اليوم يستخدم لغرض جديد باعتباره quot;أرغوناquot; الكترونيا.

يبدو أن فرقة الروك البريطانية quot;سكويزquot; مشدودة كثيرا لجهاز أبل الجديد إلى حد أنهم تخلوا عن واحد من آلاتهم الموسيقية التقليدية خلال حفلة موسيقية تلفزيونية.

ففي برنامج quot;الظهور في ليلة متأخرة مع جيمي فالونquot; في الولايات المتحدة قام عازف الارغون الالكتروني ستيفن لارج باستخدام quot;آي بادquot; بديلا عن جهاز أرغونه.
عزف لارج على أرغونه الأصلي بيد بينما ظلت يده الأخرى على آي باد خلال فترة الأداء كلها، مبقيا الجمهور مشدودا حتى بدأ عزفه المنفرد على quot;آي بادquot; في الدقيقة الثالثة من إحدى أغاني فرقته.

وشعرت الفرقة بغبطة كبيرة مع العزف المنفرد مما جعلها تستخدم كومبيوترات quot;آي بادquot; خلال آخر أغانيها أمام الجمهور.
وكانت فرقة quot;سكويزquot; التي تشكلت عام 1974 ثم أعيد تشكيلها عام 2007 وظهرت في هذه الحفلة الموسيقة كجزء من جولة تقوم فيها داخل الولايات المتحدة بما فيها الحفلة التي نظمتها في نيويورك أمس.

ونقلا عن صحيفة الصنداي تلغراف اللندنية فإن مواقع الموسيقى الانترنتية راحت تناقش بشكل مكثف استخدام quot;آي بادquot; لأغراض موسيقية. وللجهاز قدرة تقليد أصوات البيانو والترومبون والأورغن إضافة إلى إمكانية عزف عينات صوتية مختلفة.