أكد مسؤول إماراتي أن لا تقدم في المفاوضات حول بلاك بيري وأن قرار حظر الخدمات ما زال قائماً.

دبي: قال مسؤول في الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات الاماراتي لصحيفة quot;الامارات اليومquot; الصادرة الثلاثاء ان المفاوضات مع الشركة المصنعة لهواتف بلاك بيري الذكية لم تحرز اي تقدما وقرار حظر خدمات الهاتف اعتبارا من 11 تشرين الاول/اكتوبر ما زال قائما.

وقال المسؤول الذي لم يكشف اسمه quot;لم يطرأ أي تغيير يذكر على موقف الهيئة بهذا الصدد فالهيئة ملتزمة تماما بقرارها الخاص بتعليق خدمات هاتف quot;بلاك بيريquot; بدءا من 11 تشرين الاول/اكتوبر المقبلquot;.

واكد المسؤول ان قرار تعليق الخدمات quot;سيظل ساريا دون اي تغيير حتى يتم التوصل الى حل يتوافق مع الاطار التشريعي لقطاع الاتصالات في الدولة بشكل كاملquot;.

وكان الرئيس التنفيذي المشارك في شركة quot;ريسيرش ان موشنquot; الكندية المصنعة لهواتف بلاك بيري جيم باليسلي ابدى الاسبوع الماضي تفاؤله ازاء سير المفاوضات مع السلطات الاماراتية.

وبحسب الهيئة الاماراتية، فان بلاك بيري يتيح امام الافراد امكان quot;ارتكاب تجاوزات بعيدا عن اي مساءلة قانونيةquot; ما قد يمثل خطرا امنيا على البلاد. ونظام بلاك بيري المشفر لا يسمح للسلطات الاماراتية بالاطلاع على مضمون التواصل عبر برامج الدردشة المباشرة التي تمر عبر مراكز معلومات خارج الامارات.