قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد مسؤول إماراتي أن لا تقدم في المفاوضات حول بلاك بيري وأن قرار حظر الخدمات ما زال قائماً.

دبي: قال مسؤول في الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات الاماراتي لصحيفة quot;الامارات اليومquot; الصادرة الثلاثاء ان المفاوضات مع الشركة المصنعة لهواتف بلاك بيري الذكية لم تحرز اي تقدما وقرار حظر خدمات الهاتف اعتبارا من 11 تشرين الاول/اكتوبر ما زال قائما.

وقال المسؤول الذي لم يكشف اسمه quot;لم يطرأ أي تغيير يذكر على موقف الهيئة بهذا الصدد فالهيئة ملتزمة تماما بقرارها الخاص بتعليق خدمات هاتف quot;بلاك بيريquot; بدءا من 11 تشرين الاول/اكتوبر المقبلquot;.

واكد المسؤول ان قرار تعليق الخدمات quot;سيظل ساريا دون اي تغيير حتى يتم التوصل الى حل يتوافق مع الاطار التشريعي لقطاع الاتصالات في الدولة بشكل كاملquot;.

وكان الرئيس التنفيذي المشارك في شركة quot;ريسيرش ان موشنquot; الكندية المصنعة لهواتف بلاك بيري جيم باليسلي ابدى الاسبوع الماضي تفاؤله ازاء سير المفاوضات مع السلطات الاماراتية.

وبحسب الهيئة الاماراتية، فان بلاك بيري يتيح امام الافراد امكان quot;ارتكاب تجاوزات بعيدا عن اي مساءلة قانونيةquot; ما قد يمثل خطرا امنيا على البلاد. ونظام بلاك بيري المشفر لا يسمح للسلطات الاماراتية بالاطلاع على مضمون التواصل عبر برامج الدردشة المباشرة التي تمر عبر مراكز معلومات خارج الامارات.