قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت وزارة الاتصالات الماليزية أنها لن تحظر خدمات هاتف quot;بلاك بيريquot; لأنه لم يتسبب في أي خرق أمني.


كوالالمبور: أكد وزير الإعلام والاتصال والثقافة الماليزي الدكتور رئيس يتيم أن ماليزيا لن تحظر استخدام خدمات جهاز quot;بلاك بيريquot; لأنه لم يتسبب في خلق أي مشكلة له علاقة بالأمن والثقافة والإدارة.

واضاف الوزير الماليزي انه إذا ثبتت حقائق مستقبلا تترتب عنها مشاكل اجتماعية فإن الوزارة عبر المفوضية الماليزية للاتصالات والوسائط الإعلامية ستتحرى الأمر بموجب قوانين البلاد مشيرا الى انه إذا ما نشأت مشاكل عن استخدام بلاك بيري فإنه يرغب في تلقي الأدلة من الماليزيين أنفسهم ولا يجب الاستعجال في هذه المسألة.

وذكرت وكالة الانباء الماليزية ان الوزير كان يعلق على تقارير أفادت بان إندونيسيا تخطط لمنع استخدام جهاز quot;بلاك بيريquot; إذا لم يتقيد نظام الخدمة بكوابح التقاط المواقع الإباحية ولم يصرح بخلق جهاز الخدمة في غضون أسبوعين.

وعن إمكانية مطالبة ماليزيا شركة الاتصالات بخلق نظام الخدمة في البلد أجاب الوزير بأن المسألة تجارية بحتة ويجب التعامل معها في سياق ما إذا كانت الشركة قد خرقت قانون الاتصالات والوسائط الإعلامية لسنة 1998 موضحا انه لم يحدث أي خرق للقانون الى الان، لذلك فمن غير اللائق الحديث عن التدابير المفترضة ما دام لم نتلق أي شكوى في الموضوع.