يعتزم سكوت تومسن الرئيس التنفيذي الجديد لشركة ياهو القيام بعملية إعادة هيكلة واسعة في شركة الانترنت العملاقة تشتمل على تسريح آلاف العاملين.

واشارت صحيفة واشنطن بوست الى ان مصادر داخل ياهو وخارجها ابلغت المحللة كارا سويشر التي تعمل في موقع quot;اول ثنغز ديجيتالquot; المختص بالانترنت انها تتوقع ان تطاول التسريحات الفرق المسؤولة عن المنتوج وكذلك فرق العلاقات العامة وقسم الأبحاث. وقالت المصادر ان اعادة الهيكلة ستنُفذ باشراف تومسن نفسه الذي عُين رئيسا تنفيذيا لشركة ياهو في كانون الثاني/يناير.

وكانت شركة ياهو شهدت تغييرات كبيرة بينها تبديل اعضاء مجلس الادارة بأكملهم. وفي شباط/فبراير اعلنت ياهو رحيل رئيس مجلس الادارة وثلاثة اعضاء آخرين بعد استقالة مؤسس الشركة جيري يانغ في وقت سابق.

ويتقدم قائمة المرشحين لعضوية مجلس الادارة الفريد اموروسو من شركة روفي ومينارد ويب من شركة لايف اوب فيما تبحث ياهو عن مزيد من الأعضاء في مجلس ادارتها. وسيكون جميع مدراء ياهو انضموا الى عضوية مجلس الادارة بعد عام 2010 نتيجة هذه التغييرات.

وقالت المحللة سويشر ان تومسن يقف وراء تهديد ياهو مؤخرا بملاحقة فايسبوك قانونيا لتجاوزها على براءات اختراع مسجلة باسم ياهو.

وكان تومسن اعلن في مؤتمر صحفي عقده مؤخرا عبر دائرة الفيديو انه يعتزم اجراء تغييرات كبيرة وان ياهو ستبحث عن مصادر دخل جديدة دون ان يخوض في التفاصيل.