القاهرة: وصف عضو مجلس النواب العراقي جابر حبيب جابر اليوم العلاقات العراقية الكويتية بأنها في quot;افضل حالاتهاquot; مؤكدا انها في تطور مستمر نظرا لما يربطهما من مصالح ووشائج مشتركة.

ودعا جابر على هامش مشاركته في اعمال الدورة العاشرة لاتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي المنعقد هنا البرلمان الكويتي الى دعم العراق لاسيما على المستويين السياسي والاقتصادي. واكد حرص العراق على ان يكون مشاركته فاعله على المستوى العربي والاسلامي والدولي وان يكون حاضر في كل التجمعات التي تهدف الى تعزيز التعاون العربي والاسلامي.

واشار الى ان البرلمان العراقي يمثل الشرعية والارادة العراقية quot;وبالتالي فان مشاركته في اعمال الاجتماع تعد مشاركة حقيقية وفعالةquot;. وشدد على ان بلاده اليوم تعمل جاهدة على ان تكون عنصرا فاعلا من خلال الاطار الدولي والاقليمي وذلك بالتواجد والتفاعل في شتى الفعاليات على كل المستويات وتعظيم من المساحات المشتركة بين كل الدول مما يعود بالنفع على الدول الاسلامية كافة.

وقال ان quot;المؤتمر يؤكد ان الاسلام دين السلام والامن والاستقرار داعيا الى ان يكون الاجتماع اكثر فعالية في توضيح صورة الدول الاسلامية كعناصر استقرار في النظام الدوليquot;. واوضح ان العراق بدأ يشهد حاليا انحسار لموجة العنف معربا عن امله في تعاون اكبر من قبل الدول العربية وخاصة دول الجوار للعراق مشددا على اهمية ان يكون هناك quot;فكر جديد وايضاح الصورة لخطورة الارهاب واثره على زعزعة الاستقرار في الدول المختلفةquot;.

وفي الشان الاقتصادي اعرب جابر عن امله في ان يكون للعراق تعاون اقتصادي متميز مع الدول الاسلامية وان يكون هناك قوى اسلامية اقتصادية ناهضة.