انفجار يهزّ مجمعاً سكنياً للغربيين في صنعاء

صنعاء: اطلقت ثلاث قذائف ليل الاحد على فيلات يسكنها خبراء نفط اميركيون في صنعاء قرب مجمع سكني للاجانب، كما افاد سكان. واكد مصدر امني يمني اطلاق quot;ثلاث مقذوفاتquot;. ونقل موقع صحيفة quot;26 سبتمبرquot; الناطقة باسم وزارة الدفاع اليمنية عن المصدر الامني قوله quot;تهشم زجاج مبنى يسكنه يمنيون واجانب في حي المجمع السكني نتيجة القاء ثلاث مقذوفات عن بعدquot;، دون مزيد من التفاصيل.

ونقلت وسائل اعلام حكومية عن مسؤول امني قوله انه quot;لا توجد اضرار بشريةquot;. وقال سكان لوكالة فرانس برس ان القذائف سقطت بالقرب من الفيلات التي يسكنها خبراء نفط اميركيون كانوا يعملون مع شركة quot;هانت اويلquot; التي اصبحت تملكها الحكومة اليمنية وتغير اسمها الى شركة quot;صافرquot; النفطية.

وتقع الفيلات خلف مجمع سكني ملحق بفندق رمادة-حدة الذي تملكه الشركة الكويتية للاستثمار في جنوب غرب صنعاء. ويعيش اجانب من الغربيين والعرب في المجمع الذي يضم كذلك مكاتب شركة quot;صافرquot; النفطية. وقال سكان ان الشرطة طوقت المنطقة واغلقت الطريق المؤدي الى السفارة الاميركية في صنعاء في شمال غرب المدينة.

وقال سكان انه يجري اجلاء الاجانب القاطنين في المنطقة الى مكان غير معروف بالتنسيق مع السفارة الاميركية. ونفذ اشخاص يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة، عدة هجمات في اليمن خلال السنوات القليلة الماضية.وفي نهاية اذار/مارس، استهدف السفارة الاميركية في هجوم اوقع قتيلين في مدرسة في صنعاء.

وينشط تنظيم القاعدة بقوة في اليمن حيث تبنى الاعتداء ضد المدمرة الاميركية quot;يو اس اس كولquot; في تشرين الاول/اكتوبر 2000 في مرفأ عدن (جنوب) والذي اودى بحياة 17 بحارا اميركيا.وقررت الحكومة اليمنية العام الماضي حظر حمل السلاح في المدن الكبرى في محاولة للحد من الجريمة.