القاهرة: بحث الوزير عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية مساء اليوم مع رئيس القسم السياسي والامني بوزارة الحرب الاسرائيلية عاموس جلعاد سبل تذليل العقبات أمام تحقيق التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأكد مصدر مصري مطلع في تصريح اليوم أن الوزير سليمان يجري اتصالات حثيثة مع جميع الأطراف الفلسطينية والإسرائيلية من اجل تقريب وجهات النظر بين الجانبين للتوصل إلى اتفاق للتهدئة بأسرع وقت حتى يمكن رفع الحصار الخانق المفروض علي الشعب الفلسطيني وفتح المعابر ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وطالب المصدر الجانبين الفلسطيني والإسرائيلى بإبداء المرونة اللازمة من اجل تحقيق التهدئة التي ستنعكس على جميع الملفات والقضايا معربا عن إعتقاده بأن الوزير سليمان يبذل كل جهد ممكن من أجل إقناع الإسرائيليين والفلسطينيين بالموافقة على التهدئة التي تعتبر مصلحة للجميع.

كان الوزير عمر سليمان قد عقد الاسبوع الماضي اجتماعا مع وفد حركة حماس الذي ضم كلا من الدكتور محمود الزهار وخليل الحية وجمال أبو هاشم من قيادات الداخل، وموسى أبو مرزوق وعماد العلمي وأحمد نصر عضوي المكتب السياسي من قيادات الخارج أطلعهم فيه على المطالب الإسرائيلية.