غزة: الدكتور أحمد يوسف المستشار السياسى لرئيس الحكومة الفلسطينية المقال اسماعيل هنية انه من السابق لاوانه الحديث عن موعد الاعلان عن التهدئة بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلى .
وأكد المستشار يوسف أن المساعى المصرية للتهدئة مازالت متواصلة وأنها لم تفشل مشيرا الى أن الحركة طلبت من القيادة المصرية المزيد من الايضاحات حول موقف اسرائيل.
وقال ان الوفد الفلسطينى الذى عاد الى غزة يوم اول من أمس استلم الرد الاسرائيلى على التهدئة من الجانب المصرى وسلم المصريين عدة استيضاحات واستفسارات وننتظر الرد عليها فى مطلع الاسبوع القادم موءكدا ان حماس ستقرر موقفها النهائى بعد الاستماع للرد الاسرائيلى الرسمى على هذه الاستفسارات .
وقال مستشار هنية ان المحاولات الاسرائيلية بشأن شروط التهدئة وربطها باطلاق سراح الجندى الاسرائيلى جلعاد شاليط تستهدف افشال التهدئة موضحا أن الكرة الان فى الملعب الاسرائيلى وليس كما تقول اسرائيل بأن الكرة الان فى ملعب حماس.
وأكد رفض حماس الربط بين موضوع التهدئة وصفقة شاليط وقال ان محاولة ادخال صفقة الاسرى ضمن مشروع التهدئة الهدف منه اجهاض التهدئة لان صفقة شاليط منفصلة تماما عن التهدئة والحوار بشأنها يجرى منذ سنتين ولا علاقة لها بالتهدئة.
سقوط قذيفتين صاروخيتين فى النقب الغربى

من جهة ثانية قال ا لراديو الاسرائيلى ان قذيفتين صاروخيتين اطلقتا باتجاه النقب الغربى صباح اليوم دون وقوع اصابات او اضرار .
واضاف الراديو ان احدى القذيفتين الصاروخيتين سقطت فى منطقة غير ماهولة قرب نتيفوت فيما سقطت القذيفة الثانية فى منطقة المجلس الاقليمى سدوت نيغيف.