أسامة مهدي من لندن : فقدت الدبلوماسية العراقية اليوم سفير العراق في لبنان جواد الحائري الذي توفي اثر نوبة قلبية مفاجئة لم تمهله طويلا.

ونعى المؤتمر الوطني العراقي بزعامة نائب رئيس الوزراء السابق احمد الجلبي السفير الحائري قائلا quot;لقد فقدنا برحيله مناضلا ً شجاعا ً ومخلصا غيورا على بلده وقضيتهوانسانا حضاريا مؤمنااتسمت مواقفه بالوطنية حيث افنى عمره الشريف في الدفاع عن العراق وشعبه, فكان من آوائل المعارضين للنظام البائد وساهم بشكل فعال في نشاطات المعارضة العراقية السابقة حيث حضر مؤتمر فينا ومؤتمر صلاح الدين وكان احد اعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر لندنquot;.

واشار في بيان صحافي الليلة ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; الى انه طوال فترة التسعينات quot;عمل بجد وأخلاص في اعلام وتنظيم المعارضة وقدم الكثير من التضحيات حاملا في قلبه الواسع هموم شعبه ووطنه متطلعا لعراق ديمقراطي تسوده العدالة ويحكمه القانونquot; . وقال انه quot;بعد سقوط النظام السابق كان الحائري من أوائل العائدين الى العراق حيث عمل في السلك الديبلوماسي سفيرا لبلاده في لبنان وجعل من سفارته بيتا للعراقيين ونموذجا يحتذى به .. كما لعب دورا ايجابيا في تطوير العلاقات العراقية اللبنانية وشارك في حل الازمات التي شهدها لبنان في السنوات الاخيرةquot;.