بهية مارديني من دمشق: شهد سجن عدرا في ريف دمشق مساء اليوم شغبا وعنفا بين المعتقلين الاكراد وسجناء عرب مما ادى الى جرح بعض السجناء منهم الكردي احمد عبد الله الذي اصيب اثر ضربة سكين.
وقال المحامي رضوان سيدو لايلاف انه تلقى اتصالا هاتفيا من سجناء اكراد في التاسعة والنصف بتوقيت دمشق مساء اليوم وعبروا له عن استياءهم من استفزازات المعتقلين العرب اذ اثر نقاش سياسي شتموا الرموز الكردية وتطور النقاش حتى وصل الى ضرب الاكراد دون ادنى تدخل من شرطة السجن .
ويقدر عدد السجناء الاكراد في سجن عدرا حوالي 150 كرديا اغلبهم تم اعتقالهم اثر احداث القامشلي كما تؤكد مصادر كردية.
الى ذلك صرح فؤاد عليكو عضو المكتب السياسي لحزب يكيتي الكردي لايلاف ان مدينة القامشلي شهدت في الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم تجمعا كبيرا من الاكراد تجمهروا امام مشفى القامشلي التي يقبع فيها جميل محمد حسن والذي اصيب في النيروز "عيد الاكراد" في 21 اذار (مارس) الماضي، اثر صدامات بين اكراد وعرب اثناء عودة الاكراد من الاحتفال بعيدهم ومرورهم على قرية هيمو .
وبعد اعتصام الاكراد ورفضهم المغادرة جاء عدد من المسؤولين والضباط الامنيين في القامشلي واستمعوا الى وجهة نظر سكرتير حزب يكيتي حسن صالح الذي طالب بفتح باب التحقيق ومعاقبة الفاعلين وتدخل المحافظ وتقديم الدولة ضماناتها بالا يحدث هذا في المستقبل ، وحصل الاكراد على وعد مبدأي بتنفيذ مطالبهم.
وفي سياق ذي صلة تتابع المحكمة العسكرية بدمشق الخميس القادم محاكمتها للعشرات من الاكراد الذين ينتمون الى مناطق مختلفة والذين تم اعتقالهم على خلفية احداث القامشلي .