عبدالله زقوت من غزة : تستأنف اليوم وغداً مباريات كأس الضفة الغربية لكرة القدم بإقامة مباراتين ، تجمع الأولى بين فريقي سلوان و جبل المكبر في ديربي مقدسي يجمعهما على ملعب الحسين في الخليل ، فيما يلعب ثقافي بيت ساحور و شباب أريحا على ملعب السياحة في أريحا .

و كانت مباريات كأس الضفة قد تأجلت أكثر من مرة بسبب الأحوال الجوية الماطرة التي تؤثر على صلاحية الملاعب الترابية ، فضلاً عن عدم جاهزية ملاعب أخرى تخضع للصيانة.

و ستكون مباراة جبل المكبر و سلوان هامة للغاية كونها تجمع بين قطبي مدينة القدس ، و هي مباراة يصعب التكهن بنتيجتها نظراً لتكافؤ فرص الفريقين في الفوز بها ، و قد تلعب ركلات الترجيح دوراً مؤثراً في تحديد هوية الفائز في مباراة " الديربي " .

و يعتمد فريق المكبر على هجومه الفاعل بوجود الثنائي أحمد علان ، و رائد القاروط ، في المقابل يملك سلوان فريقا جيداً يضم بين عناصر الخبرة و الشباب المتمثلة في ابناء العباسي حاتم ، و إبراهيم ، و نضال العباسي الذي سيكون محور نشط للهجمات السلوانية.

و في مباراة ثقافي بيت ساحور و شباب أريحا سيكون الغموض سيد الموقف ، لأن مستوى الفريقين متقارباً للغاية ، و من الصعوبة بمكان تكهن نتيجة المباراة إلا أن الترشيحات تصب في مصلحة شباب أريحا نظرا لأنه سيلعب على أرضه ووسط جمهوره .