كابول- اعلنت القوة الدولية في افغانستان ان الامارات العربية المتحدة ابعدت اليوم السبت مجموعة من الافغان اعتبروا غير مرغوب فيهم وينتظر وصول طائرتهم خلال نهار اليوم الى مطار كابول.&ولم يتوضح عدد الركاب على متن هذه الرحلة لشركة طيران الامارات كما قال ضابط الصحافة في القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) الكابتن غراهام دانلوب.
وهذه الرحلة التي يتوقع ان تصل بعد ظهر اليوم الى كابول "تعيد مواطنين افغان لا تريد الامارات العربية بقاءهم في البلاد"، كما قال الضابط مضيفا "اعتقد ان السبب لابعاد البعض منهم كان انتهاء مدة تأشيرتهم".
وتابع "انها قضية تخص الحكومة الانتقالية" برئاسة حميد كرزاي والامارات العربية. يذكر ان الامارات العربية كانت احدى ثلاث دول فقط مع باكستان والمملكة العربية السعودية تعترف بنظام حركة طالبان (1996-2001).
وقد قطعت الامارات العربية المتحدة علاقاتها مع نظام طالبان بعد بضعة ايام من اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة. وتعهدت الامارات بتقديم مساعدة بقيمة 36 مليون دولار لاعادة اعمار افغانستان. وشارك هذا البلد الاسبوع الماضي في جسر جوي سمح بنقل الاف الحجاج من افغانستان الى مكة المكرمة لتأدية مناسك الحج.