القدس - دعا النائب العربي الاسرائيلي محمد بركة محكمة العدل الدولية الى اجراء تحقيق في "جرائم الحرب" التي اتهم الجيش الاسرائيلي بارتكابها في المدن الفلسطينية التي اعاد احتلالها في الضفة الغربية.
وفي رسالته&اتهم بركة القوات الاسرائيلية ورئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ووزير الدفاع بنيامين بن اليعازر بارتكاب "جرائم حرب" في الضفة الغربية. وكتب النائب ان "الجيش الاسرائيلي قصف بدون تمييز مخيمات اللاجئين مستخدما المروحيات والطائرات الحربية والدبابات والمدفعية الثقيلة وسبب موت مئات الاشخاص"، موضحا ان "الاسعاف الطبي مرفوض والمستشفيات تتعرض للقصف والفرق الطبية تهاجم".
واضاف ان السكان "جائعون ويختبئون بسبب حظر التجول وتمديدات المياه والاسلاك الكهربائية خربت". واتهم النائب العربي الاسرائيلي الدولة العبرية بارتكاب "انتهاكات خطيرة لحقوق الانان والقواعد الانسانية"، داعيا محكمة العدل الدولية الى "ارسال بعثة تحقيق الى الاراضي الفلسطينية".
يذكر ان الجيش الاسرائيلي بدأ في التاسع والعشرين من آذار(مارس) هجوما واسع النطاق على الاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية للقضاء على ما سماه "البنية التحتية الارهابية" للتنظيمات الفلسطينية.