اسلام اباد- اعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الباكستانية عزيز احمد خان اليوم انه تم اعتقال شخصين يحملان الجنسية الاميركية على الارجح عند محاولتهما دخول باكستان انطلاقا من افغانستان.
وقال خان في مؤتمر صحافي في اسلام اباد ان "وكالاتنا تعتقل بعض الاشخاص".&واضاف ان هؤلاء الموقوفين كانوا "يحاولون دخول مناطقنا القبلية (في باكستان) من افغانستان وقيل لي ان اثنين منهما يحملان على الارجح جوزاي سفر اميركيين".&وتابع "ليس لدي المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع نقوم بالتحقيق في الامر وبعد ذلك سيكون بوسعنا اعطاء تفاصيل".
وقال خان انه "يفترض" ان تقوم السلطات الباكستانية بالتحقيق، مؤكدا في الوقت نفسه ان باكستان والولايات المتحدة تواصلان تبادل المعلومات. ولم يوضح الناطق الباكستاني ما اذا كان المعتقلون من عناصر القاعدة بزعامة اسامة بن لادن.
يشار الى ان الولايات المتحدة تستخدم باكستان منذ اعتداءات 11 ايلول(سبتمبر) وبمساعدة القوات الباكستانية، قاعدة لملاحقة عناصر القاعدة وطالبان الذين فروا من افغانستان الى باكستان.
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الخميس الماضي ان السلطات الباكستانية اوقفت العديد من الاميركيين المرتبطين بالقاعدة قرب الحدود الافغانية.