الرباط - وكالات: حل العاهل المغربي الملك محمد السادس مساء الأربعاء بباريس حيث سيشارك في أشغال القمة الثانية والعشرين فرنسا - إفريقيا التي تنعقد يومي 20 و 21 من الشهر الجاري. ويرافق الملك في هذه الزيارة وفد رسمي يتكون من محمد بن عيسى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ومحمد معتصم مستشار الملك والطيب الفاسي الفهري وزير منتدب في الشؤون الخارجية والتعاون.
وتبحث القمة عددا من قضايا النزاعات الافريقية والدور الفرنسى فى إنهاء هذه النزاعات الى جانب بحث قضايا التنمية والتعاون والاقتصاد والثقافة بين الدول الاعضاء فى المنظومة الفرانكفونية وتداعيات الاوضاع الدولية على هذه الدول وفى مقدمتها الضربة الامريكية المحتملة على العراق.
وقالت مصادر صحفية مغربية أن العاهل المغربى سيعقد لقاءات عمل ثنائية مع عدد من القادة الافارقة على هامش هذه القمة، قبل أن يتوجه من باريس الى ماليزيا للمشاركة فى أعمال الدورة الثالثة عشرة لحركة عدم الانحياز.
وكان العاهل المغربى قد بعث أمس بوزير الخارجية محمد بن عيسى الى تونس حيث نقل الى الرئيس زين العبدين بن على رسالة تتعلق بتطورات الازمة الناشبة بين الولايات المتحدة والعراق والمسائل المرتبطة باتحاد المغرب العربى.