القدس: صرح وزير الامن الداخلي الاسرائيلي تساحي هانغبي اليوم ان الجزء المحيط بالقدس من الجدار الفاصل الذي تبنيه اسرائيل في الضفة الغربية سينتهي في نهاية العام الجاري. واكد هانغبي للاذاعة الاسرائيلية العامة ان الجدار الذي |يهدف الى انقاذ ارواح سينجز في نهاية العام حول القدس".
وادلى هانغبي بهذا التصريح غداة قرار المحكمة العليا تعليق اعمال بناء جزء من الجدار في شمال غرب القدس حيث قتل جنود اسرائيليون الخميس الماضي اثنين من المتظاهرين الفلسطينيين. وقال هانغبي ان "اسرائيل دولة قانون والتأخير الذي تسببه السلطات القضائية محدود (...) آمل ان ترفض المحكمة العليا الاعتراضات في اسرع وقت ممكن".
اعتقال تسعة فلسطينيين في الضفة الغربية
واعلن ناطق عسكري اسرائيلي ان اجهزة الامن الاسرائيلية اعتقلت ليل الاحد الاثنين تسعة فلسطينيين في الضفة الغربية. ومن بين الفلسطينيين الموقوفين ثلاثة ناشطين في كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح واسلاميان من حركة المقاومة الاسلامية (حماس).
من جهة اخرى سمحت السلطات الاسرائيلية صباح اليوم الاثنين باعادة فتح المنطقة الصناعية في معبر ايريز بين قطاع غزة واسرائيل. وكانت هذه المنطقة التي تشمل مئتين من الورشات والمصانع الصغيرة ويعمل فيها الاف الفلسطينيين من قطاع غزة، اغلقت الخميس اثر هجوم على حاجز عسكري اسفر عن مقتل احد الجنود الاسرائيليين. وتبنت الهجوم كتائب شهداء الاقصى.