تسونامي ترابي اجتاح الرياض أمس وحولها إلى مدينة بلون البرتقال، العاصفة بدأت في وقت حرج حيث بدأت قبل الظهرفي يوم ثلاثاء حيث يتناثرأفراد الأسرة في مدارسهم وكلياتهم وأسواقهم ومقارعملهم و(دوريات الضحى )،وجاءت على غفلة منا رغم أن هيئة الأرصاد كانت على علم بها لكننا -كالعادة -آخرمن يعلم.

كان يوم الثلاثاء الماضي يوما (أغبرا ) بالمعنى الحرفي للكلمة تدافعنا لتلقيط أولادنا من المدارس وسط شائعات بأن العاصفة ستزداد وسرنا في شوارع الرياض ونحن نتشهد فلا نعرف متى سنصدم بعمود ومتى سنسقط من جسر؟

الأخبارتقول أن حوادث كثيرة حصلت في هذا اليوم فالرياض من هذه الناحية quot;من غيردف بترقص quot;والحوادث روتين يومي بلا عاصفة غبار،فكيف سيكون الوضع والسيارات تسيرفي ظلام دامس؟

رسائل الجوال تنهال علينا تذكرنا بالاستغفاروأن ما يحدث عقوبة من الخالق وتلبسك عقدة ذنب وتحملك مسؤولية ما يحدث،ورسائل أخرى تفسرلك سبب العاصفة بدءا من خروج حسن (الترابي )من السجن وليس انتهاء بتنظيف دولاب بطولات أحد الأندية الكروية السعودية الشهيرة؟!؟

لكن وسط كل ذلك لم نعرف حتى الآن سبب العاصفة ولم يتكرم علينا خبير ما بشرح ما يحدث؟ولم يتساءل أحد أين هيئة الأرصاد؟ولماذا لم تعلن حالة الطوارئ؟ومن الذي سيحاسب على هذه الأرواح التي سحقت في حوادث السيروأزمات الربو؟

كعادتنا نسينا كل شيء وبدأنا يوما جديدا وكلها صارت سواليف والله يشفي المرضى ويرحم اللي ماتوا...

ريم الصالح

[email protected]

reemalsaleh.blogspot..com