: آخر تحديث

المخرج المغربي أشرف بزناني ينال الجائزة الأولى

أصيلة: نال الفيلم القصير quot;مهاجرquot; للمخرج المغربي أشرف بزناني الجائزة الأولى لمسابقة الأفلام القصيرة حول موضوع الشباب والهجرة الذي تنظمها جامعة الدول العربية/ المرصد العربي للشباب، المنتدى المتوسطي للشباب والطفولة/ المغرب، ومنتدى الشباب الأوروبي والمجلس الأوروبي/قطاع الشباب والرياضة، وذلك في مدينة أصيلة شمال المغرب خلال الفترة 14-20 نونبر2009. تركز أعمال هذا المنتدى حول موضوع الشباب والهجرة. ويساهم في المنتدى حوالي 140 شاب وشابة من الدول العربية والدول الأوروبية وعدد من الوزراء وممثلي منظمات دولية ذات العلاقة.nbsp;
و أحرز المخرج الواعد أشرف بزناني جائزة المسابقة بعد اختيار فيلم quot;مهاجرquot; كأفضل فيلم عربي من حيث الفكرة والطرح وطريقة تناول الموضوع والمعالجة. وضمت لجنة التحكيم إعلاميين ومخرجين من سوريا وفلسطين ومصر والمغرب.
وقال السيد خالد الوحيشي، منسق منتدى جامعة الدول العربية للشباب: فيلم quot;مهاجرquot; إنتاج في غاية من الأهمية وهذا دليل على أن الشباب قادر على أن يبدع ويبتكر في مختلف المجالات، في عديد من أبعاده ليس فيلم هواة إنما فيلم عميق ومعبر جدا. وتمنى للمخرج المغربي الشاب أشرف بزناني التوفيق في مسيرته الإبداعية.
و قد سبق للمخرج الشاب أشرف بزناني، بصفته منسقا لنادي الفن السابع للسينما التربوية بمدينة بوجدور جنوب المغرب، أن نال عدة جوائز محلية ودولية منها جائزة أحسن إخراج عن فيلمه quot;مهاجرquot; للمهرجان الوطني للفيلم التربوي الذي نظم بفاس شهر أبريل الماضي كما حصد الجائزة الثانية بالمهرجان الوطني للفيلم المغربي بسيدي قاسم وجائزة لجنة التحكيم للمهرجان الدولي للفيلم القصير والوثائقي بالدار البيضاء دورة ماي 2009.
الصورة: المخرج المغربي أشرف بزناني رفقة خالد الوحيشي، منسق منتدى جامعة الدول العربية


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هنيئا لك
جاد - GMT الثلاثاء 24 نوفمبر 2009 13:25
هنيئا ومزيد من النجاحات لكن أين الصورة ؟
2. هنيئا لك
جاد - GMT الثلاثاء 24 نوفمبر 2009 13:25
هنيئا ومزيد من النجاحات لكن أين الصورة ؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.