بيروت:قرر عدد من الموظفين المنتسبين الى شركة روتانا ستوديوز في القاهرة توحيد الجهود والموارد بمجهود فردي للعاملين في الشركة وبعيدًا عن أي مشروع رسمي، لإنتاج فيلم سينمائي يلقي الضوء على حقيقة ما حدث بين مشجعي مصر والجزائر في القاهرة والسودان.
وفي إتصال هاتفي لإيلاف مع السيدة منى الدالي مديرة الانتاج في شركة روتانا ستوديوز قالت بأن مجموعة من الشباب العاملين في الشركة قرروا التطوع بمختلف تخصصاتهم لجعل هذا المشروع حقيقة.
وكشفت الدالي بأن إتصالات تجرى من قبل هذه المجموعة بعدد من الكتاب والمخرجين والممثلين لإستمالتهم للتطوع والعمل على تحقيق هذه الفكرة.
وحول سؤالنا عن الهدف من القيام بمثل هذا المشروع قالت: الهدف توضيح الحقيقة للعالم الخارجي ... quot;مين عمل في التاني إيهquot;.
ورفضت الدالي فكرة أن يكون الفيلم متحيزًا، وقالت نسعى لأن يكون متوازنًا ويلقي الضوء على حقيقة ما حدث من وجهة نظر الطرفين... وأَضافت: ربما هي مهمة الكاتب أن يبحث ويجري خلف الحقائق ويبرز تفاصيل ما حصل من خلال روايات الشهود من الطرفين.
المشروع لا يزال فكرة تبحث عن متطوعين لا يسعون لتحقيق ربح، بقدر سعيهم لإبراز الحقيقة وتوثيق لحظات ستبقى في ذاكرة الشعبين لوقت طويل جدًا.