نيويورك - قال منظمون يوم الاثنين ان فيلما جديدا من اخراج كلينت ايستوود وبطولة مات ديمون سيعرض في ختام مهرجان نيويورك السينمائي في سبتمبر ايلول المقبل. وفيلم ايستوود quot;الاخرةquot; Hereafter -الذي تشارك فيه ايضا الممثلة البلجيكية سيسيل دو فرانس وكتبه بيتر مورجان- هو أحد 28 فيلما روائيا اعلن عن مشاركتها في المهرجان الذي يبدأ في 24 سبتمبر ويستمر 17 يوما.

ويتصدر ايستوود - البالغ من العمر 80 عاما- عدة مخرجين عجائز اختيرت افلامهم ايضا للمشاركة في المهرجان من بينهم الفرنسي المخضرم جان لوك جودار (79 عاما) الذي سيعرض فيلمه quot;فيلم الاشتراكيةquot; Film Socialisme وكذلك فيلم quot;عام اخرquot; Another Year للمخرج مايك لايت (67 عاما) والذي يستعرض اربعة مواسم في حياة رجل وامرأة متزوجين منذ زمن طويل.

ويعود المخرج البرتغالي مانويل دي اوليفيرا (101 عام) الى المهرجان بفيلم quot;القضية الغريبة لانجليكاquot; The Strange case of Angelica بالاضافة الى المخرج راوول رويز الذي يشارك بفيلم quot;أسرار لشبونةquot; Mysteries of Lisbon .

وأعلن المهرجان في وقت سابق ان فيلم quot;الشبكة الاجتماعيةquot; The Social Network للمخرج الاميركي ديفيد فينشر والذي يتناول قصة صعود وسقوط مؤسسي موقع فيسبوك سيعرض في افتتاح المهرجان بينما ستكون القصة الرومانسية quot;العاصفةquot; The Tempest للكاتب وليام شكسبير وتقوم ببطولته هيلين ميرين الفيلم الرئيس في المهرجان.

ومهرجان نيويورك السينمائي - الذي يركز بشكل تقليدي على فن السينما في هوليوود - تزخر ليالي افتتاحه بالنجوم ويعرض افلاما اقل من المهرجانات الاخرى وافلاما تسجيلية من اكثر من عشر دول مختلفة.

nbsp;(رويترز)