إعداد عبدالاله مجيد: اعلنت شركة جديدة لاستكشاف الفضاء ان المخرج جيمس كاميرون احد المساهمين فيها وعضو مجلسها الاستشاري. وقالت الشركة في بيان صحفي ان كاميرون الذي سجل ارقاما قياسية بضخامة الأفلام التي اخرجها وايراداتها مثل تايتانيك وافاتار، واحد من عدة مشاهير وافقوا على الاستثمار في المشروع الجديد لاستشكاف الفضاء.
وبمناسبة افتتاح متحف جديد للطيران في سياتل في 24 نيسان/ابريل قالت الشركة ان المشروع الفضائي الجديد يهدف الى توسيع قاعدة الكرة الأرضية من الثروات الطبيعية. وكشفت ان من بين المساهمين في تمويل الشركة واعضاء مجلسها الاستشاري رئيس غوغل التنفيذي لاري بيج ورئيس مجلس ادارتها اريك شمدت وروس بيرو الابن الى جانب كاميرون.
وقالت الشركة انها تسعى الى ارتياد الفضاء لأغراض تجارية وتبحث عن سبل استخراج المعادن من مصادر خارج الكرة الأرضية وبذلك quot;اضافة تريليونات الدولارات الى اجمالي الناتج المحلي العالمي. ولا يُعرف إن كان هذا يشتمل على غزو كويكبات ومذنبات على طريقة فيلم ارماغيدون لاستغلال ما فيها من معادن ونقلها الى الأرض. وكان كاميرون (57 عاما) غاص بمفرده مؤخرا الى اعمق نقطة في قاع المحيطات في اول رحلة من نوعها.